أخبار عاجلة

قال شريف الجبلى رئيس لجنة التعاون الأفريقى ورئيس غرفة الصناعات الكيماوية باتحاد الصناعات أن هناك وفد مكون من 22 شركة سوف تزور تنزانيا خلال الاسبوع القادم لبحث فرص الاستثمار باعتبارها سوق واعد. ومن جهته أكد سفير تنزانيا بالقاهرة اللواء عيسى سليمان على أن تنزانيا تعد من أهم البلدان الأفريقية الجاذبة للاستثمار، خاصة وأن قانون الاستثمار التنزانى يتضمن تيسيرات، وحوافز كبيرة للاستثمار الأجنبى خاصة الشركات التى يزيد حجم استثماراتها عن 300 ألف دولار وذلك من خلال هيئة الاستثمارات بتنزانيا. وأشار سليمان خلال المؤتمر الصحفى للجنة التعاون الأفريقى بالاتحاد، إلى أنه تم توقيع العديد من بروتوكولات التعاون بين مصر وتنزانيا خلال زيارة السيسى فى اغسطس الماضى ، فى مجالات السياحة والزراعة، وهو ما يدفع القطاع الخاص فى البلدين لتعزيز التعاون الاقتصادى لزيادة حجم التجارة البينية، وجذب استثمارات مشتركة فى البلدين. وكشف السفير التنزانى أنه تم الاتفاق على إنشاء مجزر آلى فى تنزانيا و ذلك لوجود ثروة حيوانية كبيرة بها غير مستغلة بالإضافه إلى أنه يتم حاليا التفاوض على إنشاء مصنع للأدوية و آخر للأسمدة. و قال سليمان إن بلاده تتمتع باتفاقيات تجارية مع العديد من الدول الأفريقية، وفى مقدمتها اتفاقية السد مع دول جنوب واتفاقيات مع دول شرق إفريقيا، وهو ما يجعلها من أكبر الأسواق الإفريقية. وأضاف أن تنزانيا لديها فرص استثمارية كبيرة فى مختلف المجالات، ومنها القطاع السياحى والفنادق، ومشاريع البنية التحتية، والطاقة، والغاز، بالإضافة إلى أن مجالات الاستثمار تشمل الموانيء والسكك الحديدية، ومشاريع ، والزراعة، وتصدير اللحوم الحية، والأسماك المجمدة، والقهوة والخضر والفاكهة. وقال السفير انه تم انشاء مزرعه دواجن لمستثمر مصرى على مساحة ١٢٥٠ فدان تنتج حوالى ٣٥ الف نوع من الدواجن.

قال شريف الجبلى رئيس لجنة التعاون الأفريقى ورئيس غرفة الصناعات الكيماوية باتحاد الصناعات أن هناك وفد مكون من 22 شركة سوف تزور تنزانيا خلال الاسبوع القادم لبحث فرص الاستثمار باعتبارها سوق واعد.

ومن جهته أكد سفير تنزانيا بالقاهرة اللواء عيسى سليمان على أن تنزانيا تعد من أهم البلدان الأفريقية الجاذبة للاستثمار، خاصة وأن قانون الاستثمار التنزانى يتضمن تيسيرات، وحوافز كبيرة للاستثمار الأجنبى خاصة الشركات التى يزيد حجم استثماراتها عن 300 ألف دولار وذلك من خلال هيئة الاستثمارات بتنزانيا.

وأشار سليمان  خلال المؤتمر الصحفى للجنة التعاون الأفريقى بالاتحاد، إلى أنه تم توقيع العديد من بروتوكولات التعاون بين مصر وتنزانيا خلال زيارة السيسى فى اغسطس الماضى ، فى مجالات السياحة والزراعة، وهو ما يدفع القطاع الخاص فى البلدين لتعزيز التعاون الاقتصادى لزيادة حجم التجارة البينية، وجذب استثمارات مشتركة فى البلدين.

 وكشف السفير التنزانى أنه تم الاتفاق على إنشاء مجزر آلى فى تنزانيا و ذلك لوجود ثروة حيوانية كبيرة بها غير مستغلة بالإضافه إلى أنه يتم حاليا التفاوض على إنشاء مصنع للأدوية و آخر للأسمدة.

و قال سليمان إن  بلاده تتمتع باتفاقيات تجارية مع العديد من الدول الأفريقية، وفى مقدمتها اتفاقية السد مع دول جنوب واتفاقيات مع دول شرق إفريقيا، وهو ما يجعلها من أكبر الأسواق الإفريقية.

وأضاف  أن تنزانيا لديها فرص استثمارية كبيرة فى مختلف المجالات، ومنها القطاع السياحى والفنادق، ومشاريع البنية التحتية، والطاقة، والغاز، بالإضافة إلى أن مجالات الاستثمار تشمل الموانيء والسكك الحديدية، ومشاريع ، والزراعة، وتصدير اللحوم الحية، والأسماك المجمدة، والقهوة والخضر والفاكهة.

وقال السفير انه تم انشاء مزرعه دواجن لمستثمر مصرى على مساحة ١٢٥٠ فدان تنتج حوالى ٣٥ الف نوع من الدواجن.

تعليقات فيسبوك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *