أخبار عاجلة

وزيرة الصحة تتابع انطلاق مبادرة ١٠٠ مليون صحة من المركز الحضري بالرويسات بشرم الشيخ

أكدت الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان أن مبادرة ١٠٠ مليون صحة التي بدأت صباح اليوم في عدد من المحافظات هي استكمالا لمبادرة القضاء علي فيروس سي لتصبح مصر خالية من مصابي الفيروس الكبدي الوبائي بحلول ٢٠٢٠, وقالت إن المبادرة التي تنطلق تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي تهدف إلي القضاء علي أمراض أثرت علي المصريين وانتشرت بينهم مثل فيروس سي والسكري والسمنة المفرطة والضغط.

 

وأشادت الوزيرة بالمجهود الذي تم من خلال مديريات الصحة بالمحافظات لاستقبال المواطنين في المراكز والوحدات الصحية.

جاء ذلك خلال زيارتها الي المركز الحضري بالرويسات بشرم الشيخ يرافقها اللواء خالد فوده محافظ جنوب سيناء واللواء محمود عيسي السكرتير العام المساعد والدكتور خالد أبو هاشم وكيل وزارة الصحة لمتابعة مبادرة ١٠٠ مليون صحة والتي أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي.

من جانبه ناشد اللواء خالد فوده محافظ جنوب سيناء مواطني المحافظة بالنزول والخضوع الفحوصات الطبية المقدمة بالمجان للاطمئنان علي صحتهم.

ودعي فوده اللجنة العليا للشباب بالمشاركة في المبادرة من خلال دعوة الشباب للكشف وإجراء الفحوصات.

في سياق متصل قال الدكتور خالد أبو هاشم وكيل وزارة الصحة أن إجمالي المستهدف من المبادرة ٨٤ الف مواطن موضحا أن جميع المراكز الطبية والوحدات فتحت في الصباح الباكر واستقبلت مئات المواطنين وأكد أن هناك إقبال كبير من المواطنين للكشف وإجراء الفحوصات لا سميا السيدات والشباب.

وقال إن هناك ما يقرب من ١٥٠ طبيب وممرض وفني معمل ومدخل بيانات من مديرية الصحة يشاركون في المبادرة التي تتم علي مستوي ١١ مركز حضري ووحدة صحية بالإضافة إلي مستشفي سانت كاترين.

تعليقات فيسبوك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *