أخبار عاجلة

انطلاق المهرجان الترفيهي الأول للأشخاص ذوي الإعاقة في السعودية

انطلقت فعاليات المهرجان الوطني الترفيهي الأول للأشخاص ذوي الإعاقة، بإشراف وزارة العمل والتنمية الاجتماعية السعودية، وتنظيم جمعية الأطفال المعاقين، وبالتعاون مع مركز الملك سلمان لأبحاث الإعاقة، تزامناً مع اليوم العالمي للإعاقة تحت شعار “تمكين، شمولية، مساواة”.
وافتتح المهرجان نيابة عن المهندس أحمد بن سليمان الراجحي، وزير العمل والتنمية الاجتماعية، الدكتور عبدالله بن ناصر أبو ثنين، نائب الوزير للعمل والتنمية الاجتماعية، بحضور عديد من ممثلي الجهات المشاركة “66 جهة ومؤسسة”. ورحب نائب الوزير في الكلمة التي ألقاها بالحضور، مؤكداً أن اهتمام القيادة بالأشخاص ذوي الإعاقة، يأتي امتداداً لجهودها، وتأكيداً لحرصها على توفير منظومة راقية من الخدمات المتكاملة لذوي الإعاقة، بما يكفل الحياة الكريمة لهذه الفئة الغالية، وحصولها على فرص متساوية في التعليم والعمل المناسب، وتمكينها من الاندماج في المجتمع.
وقال أبو ثنين: إن الوزارة تسعى في دعمها للجمعيات الخيرية إلى تعزيز العلاقة التكاملية والتنموية مع القطاع الثالث بما يعود بالرقي بالخدمات المقدمة إلى المستفيدين، وتحقيق أهداف الوزارة الاستراتيجية وفقاً لـ “الرؤية السعودية 2030”.
من جهته، ثمَّن الدكتور عبدالرحمن بن عبدالعزيز السويلم، نائب رئيس مجلس إدارة جمعية الأطفال المعاقين، تبني وزارة العمل والتنمية الاجتماعية فكرة المهرجان التي بادرت بها الجمعية، وساندتها الجمعيات المشاركة والجهات الخاصة رغبةً في إبراز نوعية جديدة من الحلول لمشكلات المعاقين، والاهتمام بالجانب الترفيهي لتحقيق هدف هذا المهرجان الوطني.
وقال السويلم: “نحن بصدد حدث إنساني وطني توعوي يجسد صورة رائعة من صور تكامل الجهود والتعاون بين أضلاع المثلث، أجهزة الدولة والقطاع الخيري والمنشآت التجارية، الأمر الذي يعكس النقلة النوعية التي تعيشها بلادنا في ظل قيادة الملك سلمان، وولي عهده الأمين، حفظهما الله، خاصة على صعيد تحقيق التنمية المستدامة، وتوفير مظلة مميزة من الخدمات لكافة الفئات”.
من جانبها، أشارت أسيل العبدالكريم، الوكيل المساعد للرعاية الاجتماعية والأسرة في الوزارة، أن المهرجان يندرج ضمن مشاريع مبادرات التحول الوطني المنبثقة من “رؤية 2030” بهدف زيادة مشاركة الأشخاص ذوي الإعاقة في المجتمع، حيث سيتم عقد عديد من الفعاليات والبرامج النوعية المصاحبة التي تشارك فيها القطاعات المهتمة بالشأن الاجتماعي.
بينما قالت نورة الجبالي، ممثلة الوزارة: إن برنامج الحفل اشتمل على عديد من الفقرات، منها عرض فيلم عن المهرجان، ثم كلمة للجمعيات، بعدها كلمة للوزير، ألقاها نيابةً عنه الدكتور عبد الله أبو اثنين، نائب الوزير للعمل والتنمية الاجتماعية، ثم تفضل نائب الوزير بتكريم منتخب ذوي الاحتياجات الخاصة الفائز بكأس العالم لكرة القدم، والشركات الراعية للمهرجان. وأشارت الجبالي إلى أنه سيكون للوزارة معرض مصاحب لهذا المهرجان يتم فيه التعريف بأنشطة وخدمات الوزارة.

تعليقات فيسبوك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *