أخبار عاجلة

عضو “القومي للمرأة”: أم الطفل المعاق تتعرض لأشكال متنوعة من العنف الجسدي والنفسي

قالت مها هلالي، مقررة مناوب لجنة المرأة ذات الإعاقة بالمجلس القومي للمرأة، إن الأم عماد الأسرة المصرية وأن الأم للطفل من ذوي الإعاقة يقع عليها حمل أكبر وتمر بصعوبات في تربية الطفل، لافتة إلى أنها تتعرض إلى أشكال متنوعة من العنف الجسدي و النفسي.

احجز شقتك كاملة التشطيب بأحدث مناطق العمارات بمدينتى مساحات متعددة تبدأ من 53 م2. ن.

جاء ذلك خلال ندوة المجلس القومي للمرأة التي نظمتها لجنة المرأة ذات الإعاقة في مقر المجلس، بحضور الدكتورة هبة هجرس مقررة لجنة المرأة ذات الإعاقة بالمجلس وعضوات المجلس، لمناقشة توعوية حول مشكلات العنف ضد المرأة ذات لوحدات تكافؤ الفرص بالوزارات.

وأوضحت أن المجتمع عليه دور كبير في احتواء الطفل ذوي الإعاقة، مؤكدة مها أن قانون رقم 10 قانون حماية الأشخاص ذوى الإعاقة راعى حقوق المرأة العاملة لطفل ذوى إعاقة من خلال منحها مميزات إضافية بتوفير ساعة أقل لتتمكن من رعاية طفلها ذوي الإعاقة.

ولفتت عضوة المجلس القومي للمرأة إلى أن المجلس يهتم بقضايا المرأة وخاصة المرأة ذات الإعاقة وأمهات التي تتعرض لأشكال متنوعة من العنف في المجتمع.

وأشارت إلى أن ماراثون المشي “نحن قادرات” الذي نظمه المجلس القومي للمرأة اليوم يمثل اتحاد كل أنماط الإعاقة ضد أى عنف موجه ويجعل صوت الأشخاص ذوي مسموع فى جميع المجالات.

ووجهت الدكتورة هبة هجرس مقررة لجنة المرأة ذات الإعاقة بالمجلس القومي للمرأة، الشكر لكل أم ساندت أبنائها من ذوي الإعاقة بجميع أشكالها ، ولم تفقد الأمل وتعمل على تنمية امكانياتهم ومساعدتهم على مواجهة مصاعب الحياة.

تعليقات فيسبوك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *