أخبار عاجلة

القصبي: طفرة في مجال حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة بعد إصدار قانون (10)

قال النائب عبد الهادي القصبي، رئيس لجنة التضامن والأسرة والأشخاص ذوي الإعاقة بمجلس النواب ورئيس ائتلاف دعم مصر، إن قانون رقم 10 لحقوق الأشخاص ذوي الإعاقة لسنة ٢٠١٨ سيحقق طفرة في مجال حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة وسيأتي الوقت الذي يثبت فيه هذا أمام العالم كله.

وأوضح القصبي خلال كلمته، في ندوة “الأشخاص ذوو الإعاقة من الاستثناء إلى المساواة في التشريعات” أن الدستور المصري ساوى بين جميع المواطنين دون تمييز، لافتا إلى أن الدستور قد اتخذ جميع التدابير اللازمة للقضاء على كافة أشكال التمييز.

وأكد أن الدستور المصري يلزم الدولة بضمان جميع الحقوق للأشخاص ذوي الإعاقة، مشيرًا إلى أن هذا بعد توجيهات القيادة السياسية واهتمام الرئيس عبد الفتاح السيسي بخروج قانون حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة.

ووجه الشكر للرئيس السيسي وللدكتور علي عبد العال رئيس مجلس النواب ولكل من ساهم في خروج قانون رقم 10 بهذا الشكل الكامل.

ولفت إلى أن مجلس النواب وافق على قانون تأسيس المجلس القومي للأشخاص ذوي الإعاقة، لأنها الجهة التي ستتابع تنفيذ قانون الإعاقة وتتابع عمل الوزارات فيما يتعلق بتنفيذ بنود القانون .

جاء ذلك خلال ندوة المجلس القومي لشئون الإعاقة، التي أطلقها اليوم الأربعاء، في معرض الكتاب تحت عنوان “الأشخاص ذوو الإعاقة من الاستثناء إلى المساواة في التشريعات.

تعليقات فيسبوك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *