أخبار عاجلة

التضامن:إنشاء مجمع حضاري يستوعب ١٢٠ فتاة من ذوي الاعاقة قبل نهاية 2019

احتفلت وزارة التضامن الاجتماعي من خلال المؤسسة القومية لتنمية الأسرة والمجتمع بعيد الأم.

وأقيم الاحتفال هذا العام بمؤسسة التثقيف الفكري بمصر القديمة، والتي تعد من أقدم المؤسسات التابعة للوزارة والعاملة في مجال رعاية ذوي الإعاقة الذهنية من الفتيات.

وأكد اللواء عبد الحكيم حمودة المدير التنفيذي للمؤسسة القومية لتنمية الأسرة والمجتمع، أن الاحتفال هو فرصة للتعبير عن الحب والتقدير للأم التي تعد السند والحماية، وقال: “نتقدم بخالص التحية والتقدير لأمهات الشهداء الذين قدموا أبناءهم فداء لهذا الوطن”.

واستعرض حمودة خلال كلمته الجهود التي بذلتها وزارة التضامن في مجال رعاية ذوي الإعاقة خلال عام ٢٠١٨ الذي أعلنه الرئيس عامًا لذوي الإعاقة، حيث افتتحت الوزيرة خلال العام الماضي الحضانة الدامجة والتي تحاكي أفضل وأكبر الحضانات العاملة في هذا المجال ومركز علاج وتأهيل حالات التوحد.

كما أضاف حمودة أن العمل ما زال مستمرًا خلال العام الحالي ٢٠١٩، حيث إن الوزيرة قد صدقت مؤخرًا على إنشاء مجمع حضاري يستوعب ١٢٠ فتاة من ذوي الإعاقة يتكون من دور أرضي وثلاثة أدوار متكررة، بحيث يستوعب كل دور ٤٠ فتاة، وسوف يتم العمل به فورًا بحيث يتم الانتهاء منه قبل نهاية عام ٢٠١٩.

تجدر الإشارة إلى أن المؤسسة القومية لتنمية الاسرة والمجتمع تعمل على تقديم الرعاية للفئات الخاصة والمعاقين ذهنيا من خلال رعاية وتأهيل ذوى الاحتياجات الخاصة عبر برامج متخصصة ومتطورة تمكنهم من الدمج في المجتمع ويتبع المؤسسة 8 مؤسسات لرعاية الأبناء المعاقين ذهنيا تقوم على خدمة 762 ابناـ بالإضافة إلى توفير 5000 جلسة سنويا بمركز علاج الشلل الدماغى و30 ألف جلسة سنويا بمركز العلاج الطبيعى.

وشهد الحفل عدد من أعضاء مجلس النواب والمسئولين عن مؤسسات الرعاية العاملة في مجال رعاية ذوي الإعاقة، وتضمن الاحتفال عدد من الاستعراضات الغنائية من أداء أبناء مؤسسات الرعاية للأبناء ذوي الإعاقة منها استعراض “أحلى الحروف” من أداء أطفال الحضانة الدامجة و”نور بيتنا” من أداء دار فتيات مصر القديمة وأغنية “ست الحبايب” أداء الفنانة مونيا وبعض الأبناء، واستعراض “أول حياتي” لفتيات حلوان و”يا ماما” لفتيات مصر القديمة واستعراض “شكرًا يا امي” من أداء فتيات مصر القديمة وفتيات حلوان.

تعليقات فيسبوك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *