أخبار عاجلة

ورشة عمل عن إعداد أخصائي تخاطب لذوي الإعاقة بآداب سوهاج

نظم قسم علم النفس بكلية الآداب جامعة سوهاج، مساء الأحد، ورشة عمل بعنوان “إعداد أخصائي تخاطب تكنولوجي في مجال الفئات الخاصة”، بالقاعة الزجاجية بمقر الجامعة القديمة، والتي حاضر فيها محمود عثمان مدير مؤسسة اللوتس العلمية لذوي الفئات الخاصة بالقاهرة.

وقال الدكتور أحمد عزيز رئيس الجامعة، إن هذا اللقاء يأتي في إطار حرص الجامعة على دمج الأنشطة الإلكترونية لرعاية الفئات من ذوي الاحتياجات الخاصة، مشيرًا إلى أن الاهتمام بهذه الفئة يعد جزءا مهمًا من دور ورسالة الجامعة، ومسؤولية اجتماعية تتطلب منا تقديم كافة أنواع الدعم والمساندة لها.

وذكر أن الجامعة تسعى جاهدة لجعل هذه الفئة متميزة مثل غيرها من الطلاب، مؤكدًا أنه خلال وقت قريب سيكون لدى الجامعة برنامجًا خاصًا لذوي الاحتياجات الخاصة كمطلب مجتمعي حتمي في وقتنا الحالي.

وقال الدكتور محمود قاعود، رئيس القسم، أن الورشة شارك فيها أكثر من 100 طالب وطالبة وتهدف إلى إعداد أخصائي تخاطب يواكب التطور الحادث في الحياة بشكل عام من خلال استخدام تطبيق على الحاسب الآلي يمكنه من قياس وتشخيص وعلاج الحالات التي تصيب الأطفال في سن من 2-12 سنة منها اضطرابات اللغة، القدرات العقلية، الاضطرابات الحسية والحركية.

جدير بالذكر أن مؤسسة اللوتس العلمية قدمت للكلية مجموعة مراجع علمية في ذات التخصص للاستعانة بها في الأبحاث العلمية.

 

تعليقات فيسبوك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *