أخبار عاجلة

محمد كفافي : البنية التكنولوجيه الرقمية في مصر قوية وعدد عملاء ايسكور بلغ 18 مليون عميل

كشف الدكتور محمد كفافي رئيس مجلس الإدارة التنفيذي والعضو المنتدب للشركة المصرية للاستعلام الائتماني I Score، أن مصر بدأت مرحلة جديدة نحو التحول الرقمي، مشيرًا إلى البنية التكنولوجية للتحول الرقمي فى مصر قوية جدًا.

 

وقال “كفافي” خلال اجتماع لجنة البنوك والبورصات بجمعية رجال الأعمال، إن إجمالي العملاء المسجلين بالشركة المصرية للاستعلام الائتماني من الافراد بلغ 18 مليون عميل، وأن هناك تعاونا بين الشركة و شركات التأجير التمويلي والتمويل العقاري والبنوك التجارية للاشتراك فى تقديم الخدمة.

 

وأضاف أنه يوجد 2.6 مليون عميل بالشركة فى مجال التمويل متناهي الصغر وجميعها حصلت على تسهيلات ائتمانية باجمالي 17 مليون جنيه، لافتا إلى الشركة حصلت من البنك المركزي على 800 ملف للاستعلام الائتماني بعد قيامه بالمراجعة على الشركة، لافتا إلى أن اسعار الخدمة مخفضة جدًا مقارنة بالاسعار العالمية بواقع 30 جنيها للاستعلام الائتماني.

 

وكشف “كفافي”، عن توقيع الشركة بروتوكولا مع “المرور” لإتاحة كافة البيانات الخاصة عن ملف السيارات حتي يتمكن العميل من معرفة موعد استلامها من المرور، مشيرًا الى أنه يوجد بالشركة 250 ألف سيارة للعملاء الذين أخذوا قروضا من البنوك.

 

وأشار إلى أن ” I-SCORE” رصدت حوالي 25 مليون جنيه استثمارات جديدة لضخها فى تطوير البنية التحتية للشركة بجانب الانتهاء من نظام الموبيل أبلكيشن والذى سيتم إطلاقه خلال ديسمبر المقبل.

 

وأوضح أن النظام الجديد سيتيح للبنوك تحديث بيانات العميل فى نفس يوم إدخالها، لافتًا إلى أنه ستتم إتاحة خدمة الاستعلام الائتمانى على الهواتف الذكية والآندرويد للعميل بعد تجاوز الأسئلة المحددة لتدعيم درجة الحماية والأمان.

 

وأشار إلى أن درجات التقييم الإئتماني للافراد تنقسم إلى جيد جدا بواقع 750 إلى 850 درجة، و الجيد 600 درجة، بينما تصل درجات التقييم عالية المخاطر فى حدود 400 درجة ومعظمها ترفضها البنوك فى منح الائتمان للافراد.

 

من جانبه أكد حسن حسين، رئيس لجنة البنوك والبورصات بجمعية رجال الأعمال، أن مستقبل التحول الرقمي والشمول المالي فى مصر “مبشر” ويدعو للتفاؤل، خاصة أنه سيقضي على العديد من المشاكل الاقتصادية ومساعدة الشركات للانضمام إلى الاقتصاد الرسمي.

 

 

تعليقات فيسبوك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *