أخبار عاجلة

خلال أيام.. الانتهاء من تطوير موقف ميدان الجيزة بتكلفة 30 مليون جنيه

أكدت محافظة الجيزة أنه في إطار استكمال للمجهودات التى تنفذها المحافظة لتحقيق السيولة المرورية بالمناطق الساخنه التى تعانى من وجود كثافات مرورية.
تفقد اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة المراحل النهائية لأعمال تطوير موقف سيارات السرفيس بميدان الجيزة والذى من المقرر الانتهاء منها نهاية الشهر الحالى بتكلفة إجمالية نحو ٣٠ مليون جنيه. 
أكد المحافظ بأن أعمال التطوير شملت على تنسيق الموقف بشكل حضارى ودعمه بالمظلات ومقاعد الانتظار للمواطنين والإعلانات واللوحات الإرشادية وتركيب بوابات إلكترونية بالمداخل والمخارج لتحصيل الكارتة من السيارات وذلك لإحكام السيطرة على الايرادات المحصلة دون تدخل عنصر بشرى بها مضيفًا أنه تم إنشاء نظام مراقبة بالكاميرات وشبكة كهرباء وإضاءة حديثة ودعمة بوسائل الأمان اللازمة وكافيتريات.
وأشار محافظ الجيزة بأنه سيتم تدعيم الموقف بخدمات أمنية على مدى اليوم لمنع مظاهر البلطجة والظواهر السلبية مجددآ وإحكام السيطرة عليها مشددًا على القيام بجولات ميدانية مفاجئة للوقوف على مدي التزام العمل بالمواقف. 
تصريحات المحافظ جاءت خلال تفقده انتظام العمل بالمشروعات التنموية حيث شدد المحافظ على ضرورة تكثيف الحملات على المواقف العشوائية الموجودة بالطرق العامة والطريق الدائري والشوارع للقضاء على تلك الظاهرة لما لها من تأثير على الحركة المرورية ولعدم السماح بتحويل الشوارع إلى جراجات لانتظار السيارات موجهًا بالاستمرار في فتح الجراجات المغلقة. 
وأشار إلى أنه سيتم مضاعفة عقوبات غسيل السيارات في الشوارع وعلي أعمال الصيانة الدورية المتضمنة غيار الزيوت والتشحيم لما تسببه لإتلاف الأسفلت. 
وحرص المحافظ على الاستماع إلى سائقى السرفيس داخل الموقف للاطلاع على آرائهم في أعمال التطوير وأى معوقات تواجهم مشددًا على ضرورة الحفاظ على الأعمال التى تمت في الموقف وعدم غسل السيارات واتلاف الرصيف والالتزام بخطوط السير والتعريفات المحددة وعدم الانتظار الخاطئ خارج الموقف لعدم إعاقة الحركة المرورية.
كما وجه مدير مديرية الإسكان بسرعه الانتهاء من معدلات تنفيذ إنشاء موقف المريوطية الجاري إنشاؤه بطول ٢٠٠ م لسرعة إنجاز المشروع في الوقت المحدد له ليسهم في تحقيق انسياب للحركة المرورية بالمنطقة بالإضافة إلى إنه يخدم قطاع كبير من المواطنين. 
الجوله الذى قام بها محافظ الجيزة رافقه اللواء علاء بدران السكرتير العام للمحافظة وايمن عتريس رئيس جهاز التفتيش والمهندسة هويدا عباس مدير مديرية الإسكان ورئيس هيئة النظافه والتجميل ورئيس جهاز السرفيس.

تعليقات فيسبوك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *