أخبار عاجلة

ملك الأردن يشيد بدور مصر المحوري بالمنطقة وجهودها في ترسيخ الاستقرار ومواجهة الإرهاب

رحب العاهل الأردني بالرئيس عبدالفتاح السيسي في عمان، معربًا عن تقدير الأردن قيادة وشعبًا لعلاقاته التاريخية المتميزة مع مصر، والتطلع لمواصلة الارتقاء بأطر التعاون القائمة بين البلدين في شتى المجالات، لا سيما في ظل الدور المصري المحوري في المنطقة وجهودها في ترسيخ الاستقرار ومواجهة الإرهاب، بما يصب في خدمة مصالح الشعوب العربية في الوقت الذي تواجه فيه المنطقة تحديات غير مسبوقة.
جاء ذلك خلال مباحثات الرئيس عبدالفتاح السيسي، اليوم، في العاصمة الأردنية عمان، مع جلالة الملك عبدالله الثاني بن الحسين، عاهل الأردن. 
وتعقد اليوم في عمان القمة الثالثة بين مصر والأردن والعراق، وذلك في إطار مسار آلية التعاون الثلاثي بين الدول الثلاث والتي انطلقت اولي جولاتها في القاهرة في مارس ٢٠١٩”.
يذكر أن قمة عمان تهدف للبناء على ما تحقق خلال القمتين السابقتين في كلٍ من القاهرة ونيويورك، وتقييم ومتابعة خطوات التطور في مختلف مجالات التعاون الاقتصادي والتجاري والاستثماري بين مصر والأردن والعراق، في إطار آلية التعاون الثلاثي، بالإضافة إلى تعزيز التشاور السياسي والأمني بينها حول سبل التصدي للتحديات الإقليمية غير المسبوقة التي تواجه منطقة الشرق الأوسط والوطن العربي.

تعليقات فيسبوك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *