أخبار عاجلة

نتنياهو: الاتفاق مع الامارات لم يشمل أي صفقة أسلحة أمريكية للامارات

اوضح ديوان رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو اليوم ان الاتفاق بين اسرائيل والامارات “لا يشمل أي موافقة إسرائيلية على صفقة بيع اسلحة بين الولايات المتحدة والامارات”.
ويأتي النفي بعد تقرير صحيفة “يديعوت احرونوت” تطرق الى تعهد ادارة ترامب رفع الحظر عن بيع الاسلحة المتطورة الى الامارات هو الذي حث قادة ابو ظبي الموافقة على تطبيع العلاقات، وان الامارات ستحصل قريبا على طائرات F-35 وطائرات مسيرة امريكية.

وشدد البيان “منذ البداية عارض رئيس الحكومة بيع طائرات مقاتلة من طراز F-35 واسلحة متطورة اخرى الى دول المنطقة -بما يشمل دول عربية لديها اتفاق سلام مع اسرائيل”.

وتابع البيان “بنيامين نتنياهو عبر عن موقف ثابت كل الوقت امام الادارة الامريكية وهذا الموقف لم يتغير. المعارضة المتواصلة والثابته لبيع طائرات F-35 كانت في المحادثة في 2 حزيران/يونيو بين رئيس مجلس الامن القومي مع قائد سلاح الجو الاسرائيلي، والتي اجريت بعد طلب من رئيس الحكومة”.

كما أكد البيان أن نتنياهو عبر في محادثة مع السفير الأمريكي في إسرائيل ديفيد فريدمان بصورة واضحة عن معارضة إسرائيل بيع طائرات F-35 واي أسلحة متقدمة الى أي دولة في الشرق الاوسط- بما في ذلك اطار اتفاق سلام. كما أفاد البيان أن نتنياهو “بعث رسالة الى وزير الخارجية الامريكي مايك بومبيو أوضح خلالها أن موقف إسرائيل ثابت حتى بعد التوصل إلى اتفاقات سلام.

ولفت البيان الى لقاء أجراه السفير الإسرائيلي في واشنطن رون درمر مع وزير الخارجية مايك بومبيو، عبر خلاله عن معارضة إسرائيل بيع أية أسلحة أمريكية متطورة إلى دول في الشرق الاوسط، وشدد البيان على أن واشنطن تعهدت على حرصها بالحفاظ على التفوق الاسرائيلي العسكري النوعي في المنطقة.

تعليقات فيسبوك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *