أخبار عاجلة

وداعًا للمترجمين الفوريين.. ابتكار سماعات لاسلكية للترجمة من شركة “إم 2”

تستعد شركة Timekettle، لإطلاق سماعات الترجمة الفورية اللاسلكية”M2″بحلول شهر أكتوبرالمقبل. 

وتعد سماعات Timekettle M2 لاسلكية بالكامل، وهي نفس المفهوم الذي تقدمه سماعات آبل AirPods على سبيل المثال، وتستخدم حقيبة طاقة محمولة لشحن قطعتي السماعات لاسلكيًا كذلك.

 ويمكن فصل وحدة الشحن المحمولة جزئيا إلى قطعتين مستقلتين تماما تقوم كل منهما بشحن السماعة المقابلة لها بشكل مستقل، وفي حال كنت تستخدم السماعات فقط لإجراء المكالمات وتريد الحفاظ على طاقتها لأكثر وقت ممكن فإنه يمكنك استخدام كل قطعة وشحنها بشكل مستقل.

وتعمل السماعات بالأساس كمترجم فوري مستقل لا يحتاج إلى اتصال بالإنترنت وبطريقة مبتكرة للغاية، وللاستفادة من تلك الخاصية تحتاج إلى توصيل السماعات بهاتف أندرويد أو آيفون وتحميل التطبيق المطلوب. بعد تعريف التطبيق على السماعات يمكنك استخدام السماعات كمترجم فوري بطرق متعددة:

الحوار المباشر مع شخص آخر بلغة مختلفة: هذا هو الشكل المبتكر والأكثر تطورا، وتعمل تلك الطريقة بأن يستخدم شخصين من جنسيات ولغات مختلفة السماعات في وقت واحد بأن يضع كل منهما سماعة واحدة في أذنه، يتم ضبط التطبيق واختيار اللغتين، ومن ثم تقوم السماعات تلقائياً بترجمة كل ما يقوله طرفي الحوار بين اللغتين المختلفتين ويسمع الطرف الآخر ما تقوله مترجماً في أذنه مباشرة وفورياً من خلال السماعة.

ترجمة الدروس والمحاضرات: تم اعداد هذا الوضع للطلبة بحيث يضع الطالب الهاتف أمامه ويقوم التطبيق بسماع المحاضرة من خلال ميكروفون الهاتف الرئيسي ويسمع المستخدم المحاضرة مع الترجمة الفورية من سماعات M2 في أذنيه.

ترجمة جمل محددة للحصول على خدمات عند السفر: خُصصت تلك الطريقة للمسافرين حين ترغب في ترجمة جملة محددة لسائق التاكسي أو للبائع في أحد المحلات، وتعمل بأن يرتدي المستخدم قطعتي السماعات في أذنيه بطريقة عادية وعند التعامل مع أحد مقدمي الخدمات، فإنه يقول الجملة التي يرغب بترجمتها ويقوم التطبيق بترجمة الجملة ومن ثم يُذيعها بصوت عالي من خلال سماعات الهاتف الرئيسية وليس سماعات الأذن.

تعليقات فيسبوك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *