أخبار عاجلة

وزراء الشباب والرياضة والأوقاف والإعلام يناقشون سبل إطلاق مبادرة بناء الشخصية المصرية

 ناقش وزير الشباب والرياضة الدكتور أشرف صبحي، مع وزير الدولة للإعلام أسامة هيكل، ووزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة، سبل إطلاق مبادرة “بناء الشخصية المصرية”.
وأكد وزير الشباب والرياضة -وفق بيان أصدرته الوزارة اليوم الثلاثاء- ضرورة العمل التكاملي بين الوزارات المختلفة لتحقيق الهدف المرجو من المبادرة طبقاً لتوجيهات السيد الرئيس عبدالفتاح السيسي .
وأشار الوزير إلى أن برامج ومشروعات الوزارة تهدف إلى استرجاع القيم المميزة الشخصية المصرية التشبيك بين الشباب المصري والعربي وإعادة بناء الإنسان وترسيخ الهوية الوطنية وبناء الشخصية في كافة المجالات والوقوف علي الظواهر السلبية بالمجتمع وتنمية المواهب واكساب الخبرات واعداد جبل قادر من الشباب علي مواجهة الشائعات واخرها مبادرة الوزارة #الرئيس_للشباب_تصدوا_معنا .
وقال إنه طبقاً لآخر الاحصائيات وصل عدد الشباب المشترك ببرامج وأنشطة الوزارة إلى 17 مليون مشترك في 260 برنامج ومشروع، وإن الوزارة تعمل علي تتبع المراحل السنية المختلفة والمشاكل التي تمر بها وحصرها من خلال المركز القومي للبحوث الاجتماعية والجنائية وتنظيم برامج وأنشطة نعمل علي علاج السلبيات.
بدوره، وجه الدكتور مختار جمعه وزير الاوقاف الشكر السادة وزراء الشباب والرياضة والإعلام ، مؤكداً أن البناء الحقيقي للإنسان هو مناهج التعليم بمساندة الأسرة وكافة مؤسسات المجتمع المحيطة لتحقيق الهدف المنشود ، وعقد دورات لتأهيل المعلمين بمناهج التربية الإسلامية ودورات تعقدها الكنيسة المصرية للمعلمين في مناهج التربية المسيحية وتخصيص خطبة جمعة كل شهر تتناول مبادرة بناء الشخصية المصرية .
وبدوره، أوضح وزير الدولة للإعلام أسامة هيكل، أن هذا الاجتماع هو الأول لطرح مبادرة بناء الشخصية المصرية تنفيذاً تكليفات القيادة السياسية، وبحث الأطر المشتركة مع الوزارات المعنية وإطلاق المبادرة في سبتمبر المقبل.
فيما أوضحت الدكتورة سعاد عبدالرحيم مدير المركز القومي للبحوث الاجتماعية والجنائية، مجموعة من الإيجابيات والسلبيات في الشخصية المصرية والتي توصلت إليها الدراسات مؤخراً ؛ تمثلت الإيجابيات في الصبر والذكاء الفطري وتقدير الواقع والمثابرة والسلبيات تمثلت في الارتكان الي الماضي والتمسك به والمبالغة في ترديد الشائعات وضعف القدرة علي المبادرة والاندفاعية العاطفية وعجز لغوي في التعبير عن الأفكار.
حضر اللقاء ، من جانب وزارة الشباب والرياضة ؛ أشرف صالح المدير التنفيذي للوزارة ونجوي صلاح رئيس الإدارة المركزية للبرامج الثقافية والتطوعية وعزة الدري رئيس الإدارة المركزية للطلائع ، ومن جانب وزارة الإعلام ؛ العميد حسام محسن مساعد الوزير والدكتور هاني أبو الحسن مستشار الوزير ، والدكتورة سعاد عبدالرحيم مدير المركز القومي للبحوث الإجتماعية والجنائية.

تعليقات فيسبوك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *