أخبار عاجلة

البنك المركزي المصري يوافق على مد فترة سريان مبادرة دعم قطاع السياحة لمدة عام إضافي

أعلن البنك المركزي المصري، موافقته على مد فترة سريان مبادرة دعم قطاع السياحة لمدة عام إضافي، تنتهي في ديسمبر 2022، حيث يتم خلالها قبول أي طلبات تأجيل لاستحقاقات البنوك لمدة حدها الأقصى 3 سنوات.

وأكد بيان البنك المركزي، اليوم، أن المحددات الواردة بالمبادرة هي محددات استرشادية تقوم البنوك من خلالها بدراسة كل حالة على حدة، واتخاذ القرار المناسب بشأنها، مع استمرار سريان باقي شروط المبادرة.

وتولي الدولة المصرية تحت قيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي، اهتماما كبيرا بقطاع السياحة، في الكثير من المحافظات المختلفة بصعيد مصر ومنها الأقصر وأسوان، ومن أهم المشروعات السياحية الحديقة الشاطئية، والمسرح المكشوف، بمدينة أسوان الجديدة، ويشهد قطاع السياحة بصعيد مصر تطورًا كبيرًا على خريطة التنمية.

جهود الدولة لدعم قطاع السياحة

من جهته، أشار خالد العناني وزير السياحة والاثار، إلى ضرورة العمل على تحويل قطاع السياحة المصري لقطاع صديق للبيئة يحافظ على الموارد الطبيعية والنظم البيئية من خلال تطبيق ذلك في المنشآت الفندقية والسياحية بجميع أنواعها ووسائل النقل السياحي المختلفة وهو ما سيساهم بالطبع في الحد من التغيرات المناخية ويأتي تماشيًا مع الأهداف العالمية للتنمية المستدامة.

تعليقات فيسبوك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *