أخبار عاجلة

التربية والتعليم تجتمع مع القيادات التعليمية بالمحافظات بشأن تعامل المدارس مع “كورونا”

اجتمعت وزارة التربية والتعليم مع القيادات التعليمية في مختلف المحافظات بشأن العديد من الملفات على رأسها تعامل المدارس مع فيروس كورونا وتطعيم الطلاب ضد الفيروس.

وحسب مصادر فإن الاجتماع ناقش خطة المدارس للتعامل مع تلقيحات كورونا الخاصة بالطلاب من سن 12 عاما إلى 18 سنة، وكيف يمكن زيادة معدلات التطعيم.

كما أكدت المصادر أنه تم التشديد على المسئولين في جميع المحافظات، بالالتزام بعدم إجبار أي طالب على تلقي اللقاح، وعدم مخالفة قرارات مجلس الوزراء واللجنة العليا لإدارة أزمة كورونا في هذه الجزئية.

وأضافت المصادر، إلى أن الوزارة طالبت ، بسرعة توزيع “الموافقة المستنيرة” على الطلاب، للحصول على موافقة ولي الأمر قبل التطعيم من عدمه، مع ضرورة تنظيم حملات توعية مكثفة داخل المدارس، لتعريف الطلاب بأهمية اللقاح، لينقلوا ذلك لأولياء أمورهم قبل التوقيع على “الموافقة المستنيرة”، و منح هذا الملف أولوية قصوى.

وقالت المصادر، فإنه تم تكليف المسئولين بالمحافظات، للتواصل مع مجالس الآباء لنشر التوعية بين أولياء الأمور بأهمية الموافقة على تلقيح أولادهم ضد فيروس كورونا، وتعريفهم بمدى أمان وسلامة اللقاح الذي خصصته الحكومة للأطفال.

تعليقات فيسبوك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *