أخبار عاجلة

الرئيس السيسي : جار العمل حاليًا في 52 مركز في 20 محافظة ضمن حياة كريمة .. بالإضافة إلى مركز أسوان الذي تم إدراجه مؤخرًا.

قال الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، إنه جار العمل حاليًا في 52 مركز في 20 محافظة ضمن حياة كريمة، بالإضافة إلى مركز أسوان الذي تم إدراجه مؤخرًا.

وزار الرئيس عبدالفتاح السيسي قرية غرب سهيل بمحافظة أسوان لتفقد أعمال تطوير الخدمات بالقرية في إطار مبادرة حياة كريمة.

وتعتبر قرية غرب سهيل النوبية هي أشهر الأماكن السياحية بمحافظة أسوان، تقع على الضفة الغربية لمدينة أسوان وتحديدًا شمال خزان أسوان، تجاوزت شهرتها لتكون قرية عالمية فأصبحت واجهة القرى النوبية في العالم، حيث  يتوافد عليها السياح الأجانب من شتى بقاع العالم نظرًا لاحتفاظها بطبيعة القرية النوبية من إطلالة فريدة على مجرى نهر النيل حيث أنقى مياه مصر العذبة، ومناظر بيوتها الطينية المزخرفة أجمل وأزهى الألوان النوبية.

وافتتح الرئيس السيسي، صباح اليوم، عدد من مشروعات الكهرباء في أسوان على رأسها مجمع بنبان، وقال السفير بسام راضي، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، إن مجمع بنبان للطاقة الشمسية، هو أضخم محطة لتوليد الكهرباء من الطاقة الشمسية على مستوى العالم، والذي تم إنشاؤه بالشراكة مع القطاع الخاص والخبرات الدولية المتخصصة، ويعد أحد أهم مشاريع البنية التحتية في مصر لتوليد الكهرباء من الطاقة الجديدة والمتجددة.

وشهد الرئيس افتتاح 5 مشروعات قومية واستراتيجية بقطاع الكهرباء والطاقة المتجددة بمحافظات صعيد مصر، في مقدمتها مشروع مجمع بنبان للطاقة الشمسية أكبر مجمع محطات لتوليد الكهرباء النظيفة في الشرق الأوسط

تعليقات فيسبوك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *