أخبار عاجلة

الرئيس السيسي يستمع لشرح احدث نظم الزراعة الحديثة لاشجار النخيل

تفقد الرئيس عبدالفتاح السيسي، عددًا من المشروعات القومية في توشكي، واستمع لشرح عن أحدث نظم الزراعة الحديثة لأشجار النخيل، يأتي ذلك في إطار خطة الدولة لزراعة واستصلاح مليوني فدان توشكي الخير، جاء ذلك بحضور عدد من الوزراء وقادة القوات القوات المسلحة ضمن أسبوع الصعيد.

ويعتبر مشروع توشكي لاستصلاح وزراعة 2 مليون فدان أحدى أكبر مشروعات الدولة في مجال الزراعة والتي تهدف لزراعة 4 ملايين فدان.

ويعد مشروع توشكى الخير الذي يفتتحه الرئيس السيسي اليوم، أحد أكبر المشروعات القومية في مجال الزراعة واستصلاح الأراضي الذي تحقق بعد سنوات طويلة من عدم القدرة على تنفيذه، ويعتبر أحد المشروعات القومية العملاقة التي نجح الرئيس السيسي في إعادة الحياة إليها بعد فترة من التدهور أصابت المشروع جنوب أسوان، ليحيا المشروع مرة أخرى ضمن خطة البرنامج الرئاسي لزراعة 4 ملايين فدان. 

كما شهد الرئيس عبد الفتاح السيسي مشروع الربط الإلكتروني للمشروعات الزراعية في منطقة توشكى باستخدام الـ بار كود على كل نخلة، يتضمن بيانات كل نخلة من تاريخ زراعتها والعمليات الزراعية التي تم إجراؤها على النخلة، وأعدادها في المنطقة.

جاء ذلك خلال تفقده مزرعة التمور ضمن عدد من مشروعات الاستصلاح الزراعي في منطقة توشكى.

وتابع الرئيس السيسي المشروعات الزراعية من النخيل والمانجو وغيرها من المحاصيل الزراعية في منطقة توشكى، موضحا أنه لم ولن يتم ترك نقطة مياه أو قطعة أرض زراعية قابلة للزراعة دون استغلالها.

تعليقات فيسبوك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *