أخبار عاجلة

الرئيس السيسي يطالب بزيادة رقعة الاراضي الزراعية

طالب الرئيس عبد الفتاح السيسي، الوزارات المعنية- خلال افتتاحه لمشروعات القومية بتوشكى- بزيادة رقعة الأراضي الزراعية في صعيد مصر؛ بهدف زيادة الإنتاج الزراعي، قائلًا: مابنقولش المشروع ده هيتكلف كام.. لكن بنشتغل فيه على طول.

الرئيس السيسي يتحدث عن مشروع توشكى الخير

وأضاف الرئيس السيسي، خلال حديثه بافتتاح  مشروع توشكى الخير القومي، أن الحديث عن موضوع مشروع الاستصلاح والزراعة في منطقة توشكى؛ أعمق مما يمكن تصوره، وهناك بعض الشركات قد تحتاج إلى وقت كبير في تنفيذ المشروعات، ولا يمكن المغامرة؛ لأن الدولة ليس لديها وقت كافٍ.

كما قال الرئيس السيسي، إن زراعة نصف مليون فدان في سيناء، سيغير من شكلها تمامًا، مطالبًا بطرح المزيد من الأراضي الزراعية للإنتاج، وتوفير المحطات الكهربائية اللازمة لخدمة لأراضي الزراعية.

وأوضح الرئيس السيسي،أنه لا يجب المغامرة بالأمن الغذائي للمصريين، موضحا: مصر معندهاش وقت، ولا يجب المغامرة بالأمن الغذائي.

واكد الرئيس عبد الفتاح السيسي، إن المياه المستخدمة في استصلاح أراضي جنوب الوادي، جبناها من مياه الصرف الزراعي التي لم تستخدم، وتمت معالجتها معالجة ثلاثية متطورة؛ لتكون صالحة للري والزراعة.

 وأضاف الرئيس السيسي، أن المياه أصبحت صالحة لزراعة الأراضي طبقًا للمعايير، والآن يتم تفعيل البنية الأساسية المطلوبة لزراعة الـ 500 ألف فدان المطلوب استصلاحهم.

وأشار السيسي إلى أن القيمة المالية المطروحة الآن، 100 مليار جنيه، والفدان الواحد يتكلف من 250 إلى 300 ألف جنيه، قائلًا: مصر معندهاش وقت، ومقدرش أغامر بالأمن الغذائي للمصريين على طرح يحتاج إلى فرص زمنية طويلة، بالإضافة إلى جزء لا بد أن تقوم به الدولة.

وأكد السيسي أن سيناء أرض صحراوية، وأقدر أزرع فيها نصف مليون فدان، كل 5 فدادين تعيش عليهم أسرة، و100 ألف أسرة.

في وقت سابق، افتتح الرئيس عبد الفتاح السيسي، سلسلة من المشروعات القومية الجديدة بمختلف القطاعات بصعيد مصر بمحافظة قنا، وذلك عبر الفيديو كونفرنس، ومن بينها عدد من المشروعات في قطاعات مختلفة داخل محافظة المنيا.

تعليقات فيسبوك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *