أخبار عاجلة

رئيس الوزراء: إن الظروف التي يمر بها العالم خلال هذه المرحلة شديدة الاستثنائية

قال طارق عامر محافظ البنك المركزي، خلال الاجتماع الأول لـ المجلس التنسيقي للسياسات النقدية والمالية، الذي ترأسه الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء، إن التنسيق الدائم بين الحكومة والبنك المركزي؛ يسهم في تخطي التحديات التي نواجهها منذ بداية الجائحة، مشيرا إلى أن هناك تفهما من الحكومة لعمل البنك المركزي في هذه الظروف الاستثنائية.

وشرح طارق عامر، محافظ البنك المركزي، جملة التحديات التي يتم العمل على مواجهتها، والجهود التي ينفذها البنك المركزي المصري، في تعزيز الاحتياطي من النقد الأجنبي، ومن ثم الحفاظ على استقرار السياسات النقدية.

وترأس الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، الاجتماع الأول للمجلس التنسيقي للسياسات النقدية والمالية، الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، الدكتور محمد معيط وزير المالية، الدكتور أشرف العربي عضو المجلس من ذوي الخبرة، وهو المجلس الذي تم تشكيله بموجب القرار الجمهوري رقم 584 لسنة 2021؛ من أجل وضع آلية للتنسيق بين السياسة النقدية للبنك المركزي، والسياسة المالية للحكومة.

وخلال الاجتماع، استعرض محافظ البنك المركزي نبذة عن المبادرات التي تم تقديمها من خلال البنك لدعم عدد من القطاعات المختلفة، منذ بدء جائحة “كورونا”.

وفي الاجتماع، قال الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء: إن الظروف التي يمر بها العالم خلال هذه المرحلة شديدة الاستثنائية، إذ تسود حالة من عدم اليقين، بشأن مدى وتأثير التداعيات الاقتصادية لجائحة “كورونا”.

ذكر رئيس الوزراء أن آفاق الاقتصاد العالمي في الفترة المقبلة غير واضحة، ومن ثم يأتي الدور المهم لهذا المجلس، والذي يركز على الحفاظ على المكتسبات التي نجحنا في إحرازها بفضل برنامج الإصلاح الاقتصادي، علي الرغم من التحديات التي نواجهها.

تعليقات فيسبوك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *