أخبار عاجلة

رئيس فيوتشر هومز: توقعات بزيادة الأسعار 15% العام المقبل

قال محمد منير رئيس مجلس إدارة شركة فيوتشر هومز، إن أي احتمالية المرحلة المقبلة فيما يتعلق بتداعيات متحور كورونا أوميكرون والأليات التي قد تتخذها الحكومة بشأن تلك التداعيات والتي قد تتضمن إغلاق جزئي لقطاعات الدولة ستؤثر بشكل سلبي على القطاع العقاري مرة آخرى بعد أن تعافى خاصة في النصف الثاني من 2021.

وأضاف منير، أن المطورين يترقبون بالفعل القرارات الناجمة عن الحكومة بشأن متحور كورونا وما إذا كانت قرارات الإغلاق جزئية أو كلية وهو الأمر الذي لا نتمنى حدوثه.

وأشار، إلى أن أي قرار بالإغلاق من المؤكد أنه سيؤثر ليس فقط على القطاع العقاري وإنما على كافة القطاعات الآخرى.

وأوضح منير، أنه حتى الأن ومع الحديث حول احتمالية اتخاذ قرارات من الحكومة بشأن متحور كورونا ولكن لم يؤثر ذلك على حركة القطاع، خاصة أن مصر لم يظهر بها أي حالات وبالتالي فالحكومة تتعامل مع الموقف مثلما تعاملت مع بداية فترة انتشار فيروس كورونا.

وعن الأليات التي من الممكن أن يتخذها المطورين العقاريين حال اتخاذ قرارات من شأنها أن يتم غلق ولو جزئي للقطاعات أكد محمد منير، أن الشركات ستقوم بتطويع كل ما لديها من أجل الدفع بالسوق العقاري للأمام بحسب ما ستتخذه الدولة.

وتابع، أن الاتجاه نحو التطبيقات الذكية والتوجه التكنولوجي سيكون في كل الأحوال توجه سائد بين المطورين وعملاءهم، لافتا أن استخدامات التكنولوجيا أصبح أمر ضروري.

وعن حركة القطاع خلال عام 2021 أفاد أن النصف الثاني من العام كان أفضل حالا من النصف الأول، لافتا أن معدلات النمو كانت أعلى وعادت معدلات المبيعات إلى معدلاتها الطبيعية.

وأضاف، أنه متفائل مع بداية عام 2022 وأن القطاع العقاري سيمضي نحو تقدمه المعتاد.

وتوقع منير، أن تحدث زيادة في أسعار العقارات الفترة المقبلة خاصة في النصف الأول من العام المقبل بنسبة تتراوح بين 10 و 15%، لافتا أن تلك الزيادة طبيعية نتيجة الأسعار العالمية وزيادة تكلفة المواد الخام وكذلك كتداعيات للتضخم.

تعليقات فيسبوك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *