أخبار عاجلة

عماد الالفي رئيساً لغرفة الصناعات المعدنية

أجرت غرفة الصناعات المعدنية، الجلسة الإجرائية لانتخاب رئيس الغرفة والوكيلين وأعضاء هيئة المكتب وممثلًا عن الغرفة بمجلس إدارة اتحاد الصناعات للدورة الجديدة 2021-2025.

وأسفرت الجلسة عن فوز عماد الألفي بمنصب رئيس الغرفة، وكل من سعيد جزر وأيمن العشري بمنصب الوكيلين، ورأفت قطب بعضوية هيئة المكتب، واختيار عمرو قنديل ممثلا للغرفة بمجلس إدارة الاتحاد.

الصناعات المعدنية

وكانت قد أجريت انتخابات غرفة الصناعات المعدنية يوم 24 نوفمبر الماضي، حيث  فاز عن فئة المنشآت الكبيرة أيمن العشري رئيس شركة ايستار إيجيبت للصناعة ”حديد العشري”، وحسن المراكبي رئيس والعضو المنتدب لشركة المراكبي للصلب، وعماد الألفي المدير المسئول بالشركة المصرية لتكنولوجيا الطحن المتقدمة “ايجات”، وعمرو لبيب عضو مجلس إدارة الشركة المتحدة للمعادن.

في وقت سابق، أصدر الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، قراره رقم 2406 لسنة 2020، بإصدار اللائحة التنفيذية لقانون تنظيم اتحاد الصناعات المصرية والغرف الصناعية الصادر بالقانون رقم 70 لسنة 2019.

إجراءات تأسيس الغرف الصناعية

وتنظم اللائحة الجديدة؛ إجراءات تأسيس الغرف الصناعية، حيث تشترط للموافقة على إنشاء الغرفة أن تضم صناعات متجانسة لا تندرج في غرفة قائمة، وأن يقدم طلب إنشاء الغرفة من عدد لا يقل عن 5 منشآت، وألا يقل عدد المنشآت التي تعمل في مجال الصناعات المطلوب؛ إنشاء غرفة تضمها عن 20 منشأة.

كما نصت اللائحة على أن يقدم طلب إنشاء الغرفة إلى الاتحاد باسم رئيس مجلس إدارة الاتحاد؛ مُوقعًا من طالبي الإنشاء أو وكيلهم بموجب توكيلات رسمية.

تعليقات فيسبوك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *