أخبار عاجلة

وزيرة التضامن :10 محطات مترو و3 محطات قطار مخصصة لذوي الإعاقة و 60 سيارة نقل جماعي أو فردي عام 2022

أعلنت الدكتورة نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي، إتاحة 10 محطات مترو و3 محطات قطار مخصصة لذوي الإعاقة، خلال العام القادم 2022، بالإضافة إلى توفير 60 سيارة نقل جماعي أو فردي للأشخاص من ذوي الهمم.

وقالت نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي، إن الحكومة تستهدف تدريب المواطنين في المصالح الحكومية على التعامل مع ذوي الإعاقة.

وأضافت القباج، أن مؤتمر المبادرون يعمل على رفع الوعي العام بحقوق الأشخاص من ذوي الإعاقة، والتي كفلها الدستور المصري في قوانينه، بجانب توعية ذوي الهمم أنفسهم بحقوقهم داخل المجتمع والعمل على دمجهم.

وتابعت وزيرة التضامن الاجتماعي، أن قضية الإعاقة ليست فردية ولكنها قضية اقتصادية، وإتاحة فرص التشغيل الحقيقة واجب وطني، وادراجهم في سوق العمل ملزم، وعلى القطاع الخاص المصري أن يتبنى المبادرة لتقديم للعالم تجربة مصرية فريدة في الدمج والتأهيل.

ولفتت القباج، إلى أن مبادرة المبادرون تعمل على إزالة حواجز في سوق العمل أمام ذوي الإعاقة، بالإضافة لتوفير تدريبات متنوعة تتناسب مُقدرات ذوي الإعاقة، كذلك إتاحة فرص توظيف، وإتاحة قرض ميسرة أو مشروعات متناهية الصغر، بالإضافة  إلى إتاحة بيئة العمل وتهيئة زملاء العمل.

ونوهت القباج، بأن السنوات الأخيرة شهدت تعاونا دائما وكبيرا بين منظمات المجتمع المدني لتلبية حقوق الأشخاص من ذوي الإعاقة، ما ساهم في دعمهم ومساندهم وتحويل حياتهم إلى قصص نجاح.

تعليقات فيسبوك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *