آخر الاخبار
الرئيسية / أخبار / الرئيس السيسي :أن المنتدى أصبح منصة مهمة في النقاش وتناول الموضوعات التي تمس العالم كله
الرئيس السيسي :أن المنتدى أصبح منصة مهمة في النقاش وتناول الموضوعات التي تمس العالم كله

الرئيس السيسي :أن المنتدى أصبح منصة مهمة في النقاش وتناول الموضوعات التي تمس العالم كله

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، موجها حديث إلى الصحفيين الأجانب: مافيش حد له الكلمة العليا لأي موضوع، إذا كان عندنا رقُي فكري حقيقي.. ماحدش يتصور إنه يكون رؤية للعالم علشان يمشي عليها، ده منهج الجماعات المتطرفة في المنطقة.

وأكد الرئيس عبد الفتاح السيسي،  أن المنتدى أصبح منصة مهمة في النقاش، وتناول الموضوعات التي تمس العالم كله، مضيفا: فرصة نتكلم مع بعض ونشوف الآراء المختلفة.

وأضاف الرئيس السيسي، خلال فعاليات الجلسة الختامي للنسخة الرابعة من منتدى شباب العالم في مدينة شرم الشيخ، والذي انعقد خلال الفترة من 10 إلى 13 يناير الجاري: لو عندك اعتقاد خاطئ لم أحاسبك عليه، إلا لو خرج للناس وأثّر على الناس.

وأضاف الرئيس عبدالفتاح السيسي خلال كلمته بجلسة الصحفيين الأجانب، أن الدولة مسؤولة عن توفير وظائف وفرص عمل للناس، دا كلام منطقي، ولكن في ضوء مواردها، فمصر حاليا توفر ما بين 800 ألف إلى مليون فرصة عمل سنويًا. 

وتابع الرئيس: هناك تحديات كثيرة وكبيرة أمام الدولة، وتحدي ضخم، والقضايا كثيرة جدًا، في ضوء الإمكانيات، مشيرا إلى أن الدولة تحتاج تريليون دولار سنويا للإنفاق على الموازنة، موجها كلمته للدكتور محمد معيط وزير المالية، قائلًا: يقدر يقول الكلام دا منطقي ولا لاء؟.

توصيات منتدى شباب العالم

من جانبها أعلنت الدكتورة رشا راغب، المدير التنفيذي للأكاديمية الوطنية للتدريب، توصيات منتدى شباب العالم في نسخته الرابعة والتي تضمنت، الدعوة لتأسيس مجلس أعمال مشروعات إفريقيا والذي يجمع رواد الأعمال من الشباب ورجال الأعمال بهدف توفير وربط أفكار وابتكارات الشباب بفرص العرض ومبادرات التمويل، ودعوة مُنظمة الصحة العالمية لتبني مبادرة للاعتراف المتبادل باللقاحات، وتوطين تكنولوجيا تحلية المياه في كل دول العالم التي تعاني من الفقر المائي بهدف انتاج المياه بتكلفة أقل وضمان تحقيق أقصي استفادة منها، والدعوة لعقد قمة عالمية لمؤسسات التمويل الدولية والدول المانحة لبحث أفضل السبل والآليات لمساعدة المجتمعات الفقيرة والأكثر فقرًا.

تعليقات فيسبوك

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*