أخبار عاجلة

بارزاني: انتخاب رئيس البرلمان ونائبيه خطوة داعمة لديمقراطية العراق

أكد الزعيم الكردي مسعود بارزاني، أن انتخاب رئيس مجلس النواب العراقي ونائبيه خطوة مهمة للعملية السياسية في العراق.
وقال بارزاني في بيان له قبل قليل، إن “هذه الخطوة بداية جيدة للغاية لتصحيح مسار العملية السياسية وتأسيس مستقبل زاهر ومستقر وترسيخ الديمقراطية والشراكة في العراق”
وأضاف بارزاني “إن انتخاب رئيس مجلس النواب العراقي ونائبيه كان خطوة مهمة للعملية السياسية في العراق، وبهذه المناسبة أهنئ السادة محمد الحلبوسي رئيس مجلس النواب وحاكم الزاملي وشاخوان عبدالله، كما أبارك لجميع أعضاء مجلس النواب العراقي والناخبين والمواطنين. فهذه الخطوة بداية جيدة للغاية لتصحيح مسار العملية السياسية وتأسيس مستقبل زاهر ومستقر وترسيخ الديمقراطية والشراكة في العراق”. 
وتابع بارزاني “أشكر جميع الأصدقاء والأطراف السياسية الذين التزموا بتعهداتهم وساهموا في إنجاح العملية. بالتأكيد خطوة مجلس النواب العراقي اليوم ستكون فرصة لتحقيق وحدة الصف وفتح صفحة جديدة وتجاوز التحديات وسوء التفاهم، وستكون جسراً لبناء الثقة بين المكونات وإرساء دولة المؤسسات”.
فيما أجرى رئيس حكومة إقليم كردستان مسرور بارزاني، مساء الأحد، اتصالاً هاتفياً مع محمد الحلبوسي هنأه فيه على انتخابه رئيساً لمجلس النواب العراقي.
وأعرب رئيس الحكومة عن تمنياته لمحمد الحلبوسي بالنجاح في مهامه خدمة لجميع المواطنين العراقيين.
فيما أعرب رئيس مجلس النواب العراقي عن شكره وتقديره لرئيس الحكومة على اتصاله وتهنئته.
كذلك هنأ رئيس الحكومة كلاً من حاكم الزاملي وشاخوان عبد الله على انتخابهما نائبين لرئيس مجلس النواب، متمنياً لهما النجاح والتوفيق.
و هنأ المكتب السياسي للحزب الديمقراطي الكردستاني، مساء الأحد، محمد الحلبوسي بمناسبة انتخابه رئيساً لمجلس النواب العراقي.
وقال المكتب السياسي في تهنئته للحلبوسي “نتقدم إليكم بأحر التهاني لحصولكم على ثقة أغلبية الأعضاء وإعادة انتخابكم رئيساً لمجلس النواب العراقي الاتحادي”.
وأعرب المكتب السياسي عن أمله بنجاح الحلبوسي في مهمته الوطنية وأن يمارس دوره المتوقع في تعزيز أسس الديمقراطية والحكم المدني وترسيخ القيم الرئيسية لبناء عراق جديد يسوده السلام والاستقرار وتلبية طموح الشعب والمكونات وتقدم البلاد، وهو هدف مشترك من يتحقق بالتعاون والتنسيق.

تعليقات فيسبوك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *