أخبار عاجلة

بارزاني والعذاري يناقشان التصورات الكردية والصدرية للعملية السياسية بالعراق

التقى الزعيم الكردي مسعود بارزاني، اليوم الثلاثاء، في صلاح الدين، وفدا رفيع المستوى من التيار الصدري برئاسة حسن العذاري.

وحسب بيان لمكتب الزعيم بارزاني، سلط اللقاء الضوء على العملية السياسية في العراق ونتائج الانتخابات والخطوات المتخذة نحو عقد أول جلسة لمجلس النواب العراقي، وتشكيل الحكومة الاتحادية الجديدة.
وأضاف البيان أنه تم التأكيد على مواصلة الجهود لبدء مرحلة جديدة من العملية السياسية، واجتياز التحديات، والاستجابة لرغبات وإرادة المواطنين، وحل المشاكل بين إقليم كردستان وبغداد في إطار تصحيح مسار العملية السياسية، والأخذ بعين الاعتبار مطالب المكونات العراقية كافة.
كما اجتمع الوفد الصدري مع المكتب السياسي للحزب الديمقراطي الكردستاني بحضور سكرتير المكتب السياسي، وتم بحث الرؤية المستقبلية لتشكيل الحكومة العراقية.
و ركز الديمقراطي الكردستاني على الالتزام بمواد الدستور والتأكيد على تطبيق المادة ١٤٠ الخاصة بالمناطق المتنازع عليها خارج الإقليم.
كما أكد المكتب السياسي على ضرورة تشكيل الحكومة على أساس التوازن والتوافق بين جميع المكونات.
ووصل رئيس الكتلة الصدرية حسن العذاري على رأس وفد رفيع المستوى إلى مدينة أربيل عاصمة إقليم كردستان لمناقشة تشكيل الحكومة.
ومن المقرر أن يزور أربيل خلال ساعات وفد آخر برئاسة محمود المشهداني من تحالف “التقدم” لإجراء مباحثات حول تشكيل الحكومة العراقية.

تعليقات فيسبوك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *