أخبار عاجلة

جولة وزير النقل لمتابعة معدلات تنفيذ مشروعات الطرق والكباري

توجه وزير النقل، الفريق مهندس كامل الوزير، لمتابعة مشروع تطوير الطريق الدولي الساحلي (المرحلة الأولى) في المسافة من (دمياط حتى جمصة / المنصورة الجديدة) بطول 40 كم وتكلفة ٩٥٦.٢٥ مليون جنيه.

وأعلن وزير النقل خلال جولته اليوم السبت، بالمشروع، عن أنه يتم تنفيذ طريق الخدمة الخرسانى بعرض 12 مترا في هذه المسافة وإنشاء 16 كوبري في الاتجاهين لزوم الرصف الخرساني.

كما تفقد الوزير أعمال تنفيذ كوبري البستان على النيل، والذي يشمل إنشاء كوبري توسعة بطول 1600 متر وعرض 17 مترا بعدد 2 حارة مرورية في كل اتجاه، وبتكلفة 820 مليون جنيه.

كما تابع الوزير أعمال رفع كفاءة الطريق الدولى الساحلى فى المسافة من جمصة حتى بلطيم بطول 50 كم بعرض 16.50 م اتجاه بلطيم باستخدام تقنية FDR بتكلفة 406.28 مليون جنيه.

وأشار وزير النقل، أنه جار العمل في رفع كفاءة ٧ قطاعات في المسافة من مطروح حتى السلوم بطول ١٤٠ كم، بالإضافة إلى إنشاء محور جديد جنوب الضبعة بطول ٤٢ كم.

وأضاف الفريق مهندس كامل الوزير، أنه سبق تطوير قطاعات الطريق بداية من القطاع من “الديبة” حتى كوبري دمياط على النيل بطول 30 كم، وتطوير القطاع من البرلس حتي رشيد بطول 60 كم وتطوير القطاع من كوبري رشيد حتى تقاطع “طريق القاهرة – الإسكندرية” الصحراوي بطول 55 كم وتطوير القطاع من كوبري 27 حتى سيدي كرير بطول 35 كم كما تم الانتهاء من كوبري كم 6.5 في بداية الدولي الساحلي من بورسعيد.

تعليقات فيسبوك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *