أخبار عاجلة

وزير التربية والتعليم يلغي اعلان نتيجة الامتحان للصفين الأول والثاني

قرار الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم، إلغاء إعلان نتيجة الصفين الأول والثاني الثانوي بالدرجات.

وحسب القرار، سيتم تشكيل لجنة من معلمي المواد لتقدير أوراق الإجابة بكل مدرسة على أن تعلن نتيجة الطالب في صورة تقديرات من (85 إلى 100 ستكون ممتاز) من ( 65 إلى ٨٥ جيد جدا) من (50 لأقل من 65 جيد) أقل من 50%؜ ضعيف.

وقرر الوزير إلغاء الامتحانات الإلكترونية للصفين الأول والثاني الثانوي العام، المقرر لها أن تبدأ يومي السبت والأحد المقبلين، على أن تكون ورقية بالكامل.

وأكد الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم، أنه سيتم تدريب طلاب الصفين الأول والثاني الثانوي العام على الامتحان بالتابلت، أثناء الترم الثاني، على أن يكون ذلك في صورة امتحانات تجريبية هدفها التدريب على استخدام التابلت في الامتحانات مستقبلا.

وقال الوزير، إن قرار إلغاء الامتحانات الإلكترونية للصفين الأول والثاني الثانوي، في الترم الأول والثاني أيضا، لا علاقة له بامتحانات الثانوية العامة (الصف الثالث)، وسيتم الحديث عن الثانوية العامة مطلع الترم الثاني، وستكون لها قرارات خاصة.

وسيقوم مدير المدرسة بتكليف المعلم الأول للمادة بوضع أسئلة الامتحان على أن يتم الالتزام بالمواصفات الفنية المعدة من المركز القومي للامتحانات والتقويم التربوي وتكون أسئلة الامتحان 70% اختيار من متعدد و30% مقالي، ويجوز أن تكون الإجابة بنفس ورقة الأسئلة أو تكون الإجابة بورقة منفصلة عن ورقة الأسئلة أيهما أنسب للمدرسة.

تعليقات فيسبوك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *