أخبار عاجلة

وزير النقل يتابع تنفيذ مشروع تطوير الطريق الدائري حول القاهره الكبرى

تابع وزير النقل الفريق مهندس كامل الوزير، أعمال تنفيذ مشروع تطوير الطريق الدائري حول القاهرة الكبرى، في المسافة من المريوطية حتى الأوتوستراد، بطول 12 كم.

وأعلنت وزارة النقل، أنه تم الانتهاء من أعمال تطوير تقاطع الطريق الدائري مع الأوتوستراد، بنسبة 100%، والتي شملت توسعة كوبري الأوتوستراد والمطالع والمنازل التي تربط الكوبري بطريق الأوتوستراد وفصل الطريق السطحي المتجه إلى مدينة نصر عن الكوبري العلوي المتجه إلى حلوان.

كما تم الانتهاء من التوسعة فى القطاع من الأوتوستراد حتى تقاطع محور الحضارات.

حيث وجه الوزير، خلال جولته اليوم الإثنين بالمشروع، بسرعة رصف تلك المسافة وفتحها للمرور، وكذلك متابعة اللمسات النهائية للانتهاء من أعمال توسعة كوبري المنيب العلوي على النيل بطول 1 كم، ليصبح 8 حارات كل اتجاه بدلًا من 4 حارات، حيث يتم إنشاء كوبري جديد بالكامل شمالًا وجنوباً، إلى جانب كوبرى المنيب الحالى وحيث بلغت نسبة تنفيذه 99%.

وتوجه بعدها وزير النقل لتفقد أعمال تنفيذ محور الجزائر وربطه بالطريق الدائري بـ2 مطلع و2 منزل، حيث تم الانتهاء من تنفيذ المنزل القادم من الكورنيش متجهاً إلى البساتين.

كما تابع الوزير الأعمال الجارية في تقاطع الكورنيش مع الطريق الدائري، حيث تم استحداث مطلع للقادم من حلوان متجهاً الى القاهرة الجديدة، وكذلك متابعة إنشاء2 مطلع ومنزل واحد لربط البحر الأعظم بالطريق الدائري لخدمة كافة اتجاهات الحركة المرورية بالمنطقة ومتابعة ربط الطريق الدائري بمحور الزمر.

ووجه وزير النقل بسرعة الانتهاء من أعمال ربط المحور بالطريق الدائري، ثم تفقد أعمال تطوير تقاطع الدائري مع شارع عثمان محرم حيث يتم تنفيذ 2 مطلع و2 منزل تسهيلًا لحركة تنقل المواطنين.

تعليقات فيسبوك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *