أخبار عاجلة

وفاة الفنانة الجميلة “مها ابو عوف”

حكاية متعددة الاتجاهات الفنية ما بين الموسيقى والسينما والدراما في المسيرة الخاصة بالفنانة مها أبو عوف، التي رحلت عن دنيانا اليوم الخميس عن عمر ناهز 65 عاما، بعد صراع مع المرض الخبيث.

ومن المقرر أن تقام صلاة الجنازة على الفنانة الراحلة، بعد صلاة ظهر اليوم الخميس من مسجد الرحمن الرحيم بصلاح سالم، قبل تشييع جثمانها إلى مقابر العائلة.

ولدت مها أبو عوف في 28 نوفمبر 1956، وهي ابنة الملحن أحمد شفيق أبو عوف، وشقيقها هو الفنان الشهير الراحل عزت أبو عوف، الرئيس الأسبق لمهرجان القاهرة السينمائي الدولي.

كونت الراحلة مها أبو عوف، مع شقيقها عزت وشقيقاتها الثلاث منى ومنال وميرفت، فرقة “الفور إم” الغنائية في نهاية السبعينيات وهي الوحيدة بين شقيقاتها البنات التي استمرت بالعمل الفني والتمثيل، إلى جوار الفنان عزت أبو عوف.

درست مها أبو عوف في الجامعة الأمريكية بالقاهرة، وشاركت طوال مسيرتها الفنية مع التمثيل بعد توقف فرقة الفور إم، في عشرات الأعمال، من أبرزها: مسلسلات نسر الصعيد (2018)، لا تطفئ الشمس:2017، الخواجة عبد القادر:2012، يوميات ونيس، راجل وست ستات، يتربى في عزو، فارس بلا جواد، الرجل الأخر:1999.

أما عن مسيرتها السينمائية فقد شملت أفلام أمير البحار:2009، معلش إحنا بنتبهدل، حالة حب:2004، أحلى الأوقات:2004، من نظرة عين، وغيرها من الأدوار التي صنعت شهرتها داخل البيت المصري.

.

لم تكمل شقيقاتها مسيرة الفن ولكنها واصلت بعد توقف الفور إم مسيرتها إلى جوار شقيقها عزت أبو عوف، ولكن هذه المرة في ساحة التمثيل.

والفنانة مها أبو عوف، وهي زوجة الموسيقار الراحل عمر خورشيد.

وتحدثت الفنانة مها أبو عوف، في إحدى حلقات برنامج صاحبة السعادة في ضيافة النجمة إسعاد يونس، عن تجربتها الاستثنائية مع حلم الأمومة والإنجاب.

وكان الأطباء قد أخبروها أن حملها لطفل مسألة شبه مستحيلة، حيث خاضت رحلة طويلة ولجأت لعدد كبير من الأطباء حول العالم على مدار 15 عاما، قبل أن يرزقها الله بابنها شريف.

تعليقات فيسبوك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *