أخبار عاجلة

بنك اليابان قد يفاجىء الاسواق مرة أخرى فى هذا التوقيت

قد يفاجئ بنك اليابان الأسواق المالية مرة أخرى من خلال تشديد السياسة النقدية في أقرب وقت في الشهر المقبل ، وفقًا لإيسوكي ساكاكيبارا. وهو الأستاذ في جامعة Aoyama Gakuin بطوكيو ، والمعروف بأسم “Mr. الين الياباني “لقدرته على التأثير على العملة خلال فترة عمله كنائب لوزير المالية الياباني من 1997-1999 ، ويقول بإن هناك بعض الاحتمالات لبنك اليابان لرفع الحد الأقصى لعائدات السندات لأجل 10 سنوات مرة أخرى في اجتماعه القادم. ويرى أن الين اليابانى يرتفع إلى 120 مقابل الدولار حيث يتراجع بنك اليابان عن الأوضاع شديدة التشاؤم.

وأضاف ساكاكيبارا في مقابلة مع تلفزيون بلومبيرج: “ربما يمكنه توسيع الفرقة” ، مضيفًا أن حاكم بنك اليابان هاروهيكو كورودا “سرّع نوعًا من تطبيع السياسة في وقت سابق قليلاً”.

وبشكل عام فقد أرتفع سعر الين اليابانى بنسبة 4.8٪ يوم الثلاثاء بعد أن رفع بنك اليابان بشكل غير متوقع سقف عوائد السندات لأجل 10 سنوات إلى 0.5٪ من 0.25٪. وتراجعت السندات الحكومية في البلاد ، في حين قفزت أسعار المبادلة على ديون الحكومة اليابانية لمدة 10 سنوات إلى 0.74٪ حيث رأى المستثمرون أن البنك المركزي يتخذ المزيد من الخطوات لإنهاء سياسته المتشائمة.

وتوقع ساكاكيبارا في مايو بشكل صحيح أن العملة اليابانية ستضعف إلى 150 ، عندما تم تداولها حول 128. وكان المستثمرون في جميع أنحاء العالم يراهنون على أن بنك اليابان سوف يرضخ في النهاية للضغط لتغيير موقفه السياسي ، لكن قلة توقعوا أن الخطوة ستأتي في وقت مبكر – ولا يتوقع الكثيرون المزيد من التشديد في وقت مبكر من شهر يناير. وأضاف ساكاكيبارا: “الحاكم كورودا يحب أن يفاجأ” ، مشيرًا إلى قرار الثلاثاء بتعديل السياسة. وقال أيضا بإن بنك اليابان قد يزيد نطاق العائد “بشكل كبير للغاية” ، دون إعطاء توقعات محددة.

تعليقات فيسبوك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *