أخبار عاجلة

مبادرة «المركزي» لدعم ذوي الهمم تدعم خطة الشمول المالي

مبادرة البنك المركزي، الخاصة بتقديم خدمات البنوك لذوي الهمم بشكل مجاني، بمناسبة اليوم العالمي لذوي الهمم، و بمشاركة عدد كبير من البنوك المصرية أبرزها «الأهلي المصري» و«مصر» و«التجاري الدولي» و«المصرف المتحد» و«الزراعي المصري» و«قناة السويس» و«QNB» بعدما استمرت أسبوعين.

وشملت قائمة الخدمات المجانية، فتح حسابات للعملاء الجدد بدون مصروفات وبدون شرط حد أدنى لفتح الحساب ولا يشترط سوى احضار بطاقة الرقم القومي سارية، بجانب اصدار بطاقات ميزة مجاناً، وغيرها من المميزات.

كما شملت الخدمات، إصدار بطاقات الائتمان وفتح محافظ إلكترونية، ورد 20% من أموال أول عملية منفذة.

ويرى الخبراء المصرفيون، أنَّ مشاركة البنوك بإحياء اليوم العالمي لذوي الهمم بتقديم خدمات مجانية لدمج تلك الشريحة الهامة من المجتمع وإتاحة تقديم الخدمات المالية والمصرفية ومحو الأمية المصرفية، بما يعود بالنفع على تلك الفئات والقطاع المصرفي ككل.

وفي ذلك السياق، قال ماجد فهمي، الخبير المصرفي ورئيس بنك التنمية الصناعية سابقاً،

أنَّ من أبرز تجهيزات الفروع إقامة ممشى لسهولة سير الكراسي المتحركة، ومنح ذوي الهمم الأولوية في استقبالهم وتلبية خدماتهم وتجنيبهم الانتظار وقت طويل، وتخصيص أماكن انتظار لهم، وماكينات صراف آلي مجهزة ومزودة ببروزات لفاقدي الإبصار، بجانب اعفائهم من المصروفات والرسوم الإدارية لفتح الحساب والتي شملت جميع المتعاملين خلال أول أسبوعين من ديسمبر ما يدعم خطة الدولة للشمول المالي.

كما أكد أن هناك سبل عديدة لدعم ذوي الهمم، والبنوك العاملة في مصر تخطو هذه الخطوة بتوجيه من البنك المركزي، ومستمرة في عمليات تجهيز فروعها لاستقبال تلك الشريحة ذات الأولوية في مجتمعنا ومنحها تسهيلات تزايد حجمها وحجم الإنفاق المخصص لها منذ إعلان المبادرة.

تعليقات فيسبوك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *