أخبار عاجلة

خبير لـ dmc: فرص مصر الاقتصادية في الفترة المقبلة قوية جدا

قال رئيس قسم الشرق الأوسط بالمنتدى الاقتصادي العالمي “دافوس” سابقا، الدكتور شريف الديواني، إن الركود سوف يزيد في أوروبا في الفترة المقبل، بشكل أكبر من أمريكا، حيث لن تشهد الأخيرة انكماش مثل أوروبا، التي تعاني من تأثيرات الحرب الروسية الأوكرانية.

أضاف الديواني، في لقائه ببرنامج “مساء dmc” مع الإعلامي رامي رضوان،، والمذاع عبر قناة dmc، أن الاقتصاد الصيني تعرض لصدمة كبيرة بسبب أزمة جائحة كورونا خلال الفترة السابقة، كما أن الأخطاء الاقتصادية الصينية سوف تؤدي إلى تباطؤ الاقتصاد الصيني والعالمي، مؤكدا أن الاقتصاد العالمي تعرض لصدمات كبيرة في 2022.

وأوضح رئيس قسم الشرق الأوسط بالمنتدى الاقتصادي العالمي “دافوس” سابقا، أن العالم يركز حاليا على الصمود الاقتصادي والقدرة على التعامل مع الأزمات، وسوف يفيد ذلك الاقتصاد المصري في 2023 حيث إن هناك إعادة ترتيب للتجارة العالمية.

وأكمل شريف الديواني: “فرص مصر لدعم الاقتصاد كبيرة جدا في الفترة المقبلة، بسبب قربها الجغرافي من أوروبا التي تعتبر الشريك الاقتصادي الأساسي لمصر، كما أن زيادة التعاون خاصة فيما يتعلق بالطاقة سيربط مصر بشكل أكبر بأوروبا، في عديد من الصناعات، ومصر لديها شباب قادر على الابتكار”.

وأشار رئيس قسم الشرق الأوسط بالمنتدى الاقتصادي العالمي “دافوس” سابقا، الدكتور شريف الديواني، إلى أن التخوفات من التعامل مع صندوق النقد الدولي غير سليمة، لأن الصندوق غير سياساته ورؤيته، مطالبا بتشجيع القطاع الخاص للمشاركة في مشروعات عديدة.

تعليقات فيسبوك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *