أخبار عاجلة

4 أفلام عن واقع فلسطين وأحلام مواطنيها في سوق كليرمون فيران للأفلام القصيرة

تتواصل فعاليات سوق كليرمون فيران للأفلام القصيرة، اليوم الأربعاء في باريس، ويشهد السوق عرض انتاجات سينمائية عديدة تتناول بعضها واقع فلسطين وأحلام خاصة ومجتمعية لمواطنيها منها فيلم “حمزة: أطارد شبحًا يطاردني” للمخرج ورد كيّال، و”ع البحر” للمخرج وسام الجعفري، و”بيت لحم 2001″ للمخرج إبراهيم حنضل، و”ضيف من ذهب” للمخرج سعيد زاغة.

حمزة: أطارد شبحًا يطاردني

ومن المقرر أن يعرض فيلم “حمزة: أطارد شبحًا يطاردني” و”ع البحر” غدا الخميس 2 فبراير، وكان تم عرضه أيضا يوم الاثنين الماضي في كليرمون وذلك بالتزامن مع مشاركتهما في مهرجان Reel Palestine في الإمارات الذي عُرضا فيه مساء الأحد للمرة الأولى

تدور أحداث “حمزة أطارد شبحا يطاردني” حول “حمزة” الذي يستجمع قواه بعد شفاءه المرض ويستأنف عادة يمارسها منذ سنوات طويلة ويجوب الغابة ليطارد أسدًا متوحشًا لا يؤمن أهل القرية بوجوده. وفي معركته لاصطياد الأسد، يواجه حمزة ذكرى الفقدان والتعذيب، ويناضل للوصول إلى بيته الآمن.

فيلم فلسطيني من إخراج ورد كيّال وهو فيلمه الأول و سيناريو مجد كيال، يشارك في بطولته كامل الباشا ومعتز ملحيس، بمشاركة ربى بلال، خلود طنوس، أسامة بواردي، شامخ بدرة، جوهرة سبيتي، سميرة خليلي، فاطمة نعراني. الفيلم تسوقه وتوزعه عالميًا شركة MAD Solutions.

تعليقات فيسبوك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *