أخبار عاجلة

نواب بـ«الشيوخ» يطالبون بتفعيل «القومي للإعاقة» وإطلاق «كابيتانو مصر» لذوي الهمم

طالب النائب محمد فريد عضو مجلس الشيوخ عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين خلال الجلسة العامة اليوم الاحد، بدور حقيقي للمجلس القومي للأشخاص ذوي الإعاقة، خلال مناقشة طلب المناقشة العامة بشأن استيضاح سياسة الحكومة تجاه إزالة العقبات والمشكلات التي تواجه القادرون باختلاف في مصر .

وأضاف «فريد»: «الدستور والتشريعات تكرس حقوق ذوي الإعاقة، ولدينا اهتمام سياسي وإرادة سياسية حقيقية لتطبيق ما ورد في القوانين والدستور، ولكن لدينا تحديات تتعلق بالسياسات التنفيذية وهو ما يمكن أن نطلق عليه إعاقة الأشخاص ذوي الإعاقة».

وتابع: «لدينا استراتيجية وطنية لحقوق الانسان والمشكلة الحقيقية تكمن في أن المجلس القومي لذوي الإعاقة لا يقوم بدوره، ولابد من الإسراع في إصدار كروت الخدمات المتكاملة، ومواجهة كافة المعوقات التي تعترض تحقيق الأهداف والسياسيات على أرض الواقع» .

وقال «فريد»: «لابد من تفعيل المجلس القومي للأشخاص ذوي الإعاقة ليقوم بالمهام الموكلة إليه، فالمجتمع قوي بقوة أضعف شخص فيه وذلك لن يأتي إلا بقيام هذا المجلس بدوره».

كما دعا النائب محمد عمارة، عضو مجلس الشيوخ، إلى رقمنه الخدمات داخل مراكز الشباب، قائلا إن رقمنه الخدمات داخل مراكز الشباب سوف تنعكس على الرياضة المصرية بالنمو، مطالبا بإطلاق مشروع كابيتانو مصر لذوي الإعاقة، لاكتشاف مواهب الرياضة للأشخاص ذوي الإعاقة.

وأضاف أن الدولة المصرية، ممثلة في وزارة الشباب تولي ذوي الإعاقة اهتماما خاصا، كما أن الدستور المصري كفل ممارسة الرياضة لجميع المصريين ولم يفرق بين الأشخاص العاديين والأشخاص ذوي الإعاقة.

تعليقات فيسبوك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *