أخبار عاجلة

القومي للمرأة يكرم الأمهات المثاليات من ذوات الاحتياجات الخاصة ببورسعيد

نظم نادي الحرية للمعاقين بالتعاون مع المجلس القومي للمرأة فرع بورسعيد، برئاسة نجلاء إدوار مقررة فرع المجلس، ندوة بعنوان “المرأة وتحديات العصر” للسيدات من ذوات الإعاقة بالنادي، بمناسبة الاحتفال بعيد الأم وتكريم للأمهات المثاليات.

تحدثت نجلاء إدوار عن دور المجلس واهتمامه بقضايا المرأة، ومساندته لها ودعمه الدائم لكل الفئات المختلفة التي تنتمي إليها المرأة.

وأعربت أدوار عن سعادتها بقصص السيدات المكافحات، والبطولات الدولية والمحلية التي يقمن بتحقيقها في ظل تحديات كبرى يواجهونها، وأكدت أن المرأة البورسعيدية من ذوي الاحتياجات الخاصة تعتبر رمزا جميلا يحتذى به، وخير دليل على ذلك هو حصول الحاجة عيوشة العسيلي “إعاقة بصرية” على الأم المثالية الأولى على مستوى الجمهورية.

وأشارت أدوار بأن فرع المجلس يتابع باهتمام البطولات الرياضية التي يحصلن عليها السيدات بنادي الحرية للمعاقين، ويدعمهن بقوة.

وتحدثت عبير الجابري مسؤولة ملف الإعاقة بالمجلس، وعضوة بنادي الحرية للمعاقين عن التحديات التي تواجه الأم المعاقة، والتي لديها طفل معاق وكيفية التعامل مع ظروفها، بل تحدى الظروف لتحقيق بطولات دولية ومحلية.

ومن جانبها تحدثت الدكتورة منال عيد عضو المجلس عن أهمية دور المرأة في المجتمع وكيف تواجه تحديات العصر المتمثلة في التغيرات المجتمعية التي تؤثر علي التنشئة الاجتماعية للأبناء والقيم الأخلاقية والعنف ضد المرأة وأشكاله وكيفية التعامل معه والزواج المبكر وأضراره المترتبة عليه وغلاء الأسعار وكيفية ترشيد الاستهلاك وتأثير وسائل التواصل الاجتماعي على السلوكيات وغير ذلك من هذه التحديات وكيفية تعامل المرأة معها.

وفي وقت سابق كرمت نجلاء أدوار مقررة المجلس القومي للمرأة فرع بورسعيد عيوشة العسيلي الأم المثالية الأولى على مستوى الجمهورية من ذوي الاحتياجات الخاصة

وأكدت أدوار بأن الدولة تولى اهتماما كبيرا بذوي الاحتياجات الخاصة وان اختيار الأم المثالية منهن ومن محافظة بورسعيد شيء يدعو للفخر

وأشارت أدوار أن اختيار اثنتين من الامهات المثاليات من محافظة بورسعيد يؤكد ان قصص كفاح سيدات الباسلة تدرس، وتدعو للفخر، قصص تحدى وصبر يضرب بها المثل

وان قصة الحاجة عيوشة اكبر دليل على ذلك فهى كافحت من اجل تربية اشقائها ثم بناتها وتحملت المسؤلية بمفردها بإرادة قوية، وصبر وتحدي.

تعليقات فيسبوك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *