أخبار عاجلة

«القومي للمرأة» يوفر فرص عمل للسيدات ويستهدف المرأة المعيلة

بدأ المجلس القومي للمرأة بالشراكة مع الاتحاد الأوروبي بمحافظات البحيرة والغربية والأقصر والمنيا ضمن مشروع “معالجة الدوافع الاقتصادية للهجرة غير الشرعية” تدريب عدد من السيدات بقرية كوم البركة بمحافظة البحيرة على حرفة إنتاج “فاصل كتاب” أو (بوك مارك) من النحاس، وذلك خلال الفترة من ٢٥ فبراير -١٣مارس ٢٠٢٣.
مشروع “معالجة الدوافع الاقتصادية للهجرة غير الشرعية “

هو مشروع يستهدف المرأة التي تعول أسرتها وتبحث عن فرص لزيادة دخلها، وذلك لحماية الأسر والشباب من اللجوء للهجرة غيرالشرعية للبحث عن فرص عمل .

الهدف من المشروع

وحسب التقرير الذي نشره المجلس القومي للمرأة فإن الهدف الأساسي من ذلك التدريب هو تعليم السيدات وتعزيز قدراتهن وتنمية مهارتهن لإيجاد فرص عمل لتحسين المستوى المعيشي لهن .

كما يهدف المشروع إلى العمل على توفير بديل للهجرة غير الشرعية من خلال تنمية المشروعات وإيجاد فرص عمل للمرأة والشباب بمحافظات البحيرة والغربية والأقصر والمنيا، بإلإضافة إلى تنفيذ أنشطة توعية لتسليط الضوء على المخاطر المرتبطة بالهجرة غير الشرعية بناء على الجهود السابقة .

كما يدعم المشروع الشركات الناشئة وأصحاب المشروعات المتناهية الصغر والمتوسطة القائمة من خلال تقديم حزمة من الخدمات المختلفة عبر فروع المجلس القومي للمرأة وخدمات تنمية الأعمال وحاضنات الأعمال.

ويعمل على إنشاء ملتقى لرائدات الأعمال لربطهم بأصحاب المشاريع وسوق العمل والمؤسسات المعنية وجمعيات سيدات ورجال الأعمال .

جهود الدولة لمواجهة الهجرة غير الشرعية

تتبنى مصر استراتيجية متكاملة للقضاء على الهجرة غير الشرعية، كما نجحت مصر في ضبط حدودها البرية والبحرية لمواجهة الهجرة غير شرعية مما جعلها نموذجا دوليا للتعامل مع هذا الملف،بإلاضافة إلى حرصها على تدريب وتأهيل الشباب بالتعاون مع عدد من وزارات ومؤسسات الدولة، لتحقيق أهداف التنمية المستدامة .

تعليقات فيسبوك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *