أخبار عاجلة

افتتاح معرض لمنتجات الأشخاص ذوي الإعاقة بالقاهرة

افتتحت الدكتورة إيمان كريم، المشرف العام على المجلس القومي للأشخاص ذوي الإعاقة، مساء اليوم الخميس، معرض منتجات الأشخاص ذوي الإعاقة بدار ضباط المشاة بالقاهرة، والذي يأتي في إطار التعاون المثمر والبناء بين المجلس ووزارة الدفاع، ممثلة في قيادة قوات الدفاع الشعبي والعسكري.

حضر الافتتاح اللواء وليد حامد الحماقي، قائد قوات الدفاع الشعبي والعسكري، إلى جانب عدد من القيادات التنفيذية التابعة لقوات الدفاع الشعبي والعسكري والمسؤولين بالمجلس، بالإضافة إلى عدد من طلاب التربية العسكرية بجامعة عين شمس.

واستمع الحضور لشرح الأشخاص ذوي الإعاقة من المشاركين بالمعرض حول كيفية تصنيع منتجاتهم والخامات المستخدمة في ذلك، ونسبة المكون المحلي فيها، وأسعار هذه المنتجات، ومعدلات البيع.

في سياق متصل، قالت المشرف العام على المجلس القومي للأشخاص ذوي الإعاقة، إن المجلس قام بالتعاون مع قيادة قوات الدفاع الشعبي والعسكري بإعداد برنامج خاص لإقامة العديد من معارض منتجات الأشخاص ذوي الإعاقة في مختلف محافظات الجمهورية، وسيتم تنفيذها خلال الفترة من ٤ مايو الجاري حتى ١٤ أكتوبر المقبل

واوضحت في بيان صادر عن المجلس، أن سلسلة المعارض التي ينظمها المجلس بالتعاون مع قوات الدفاع الشعبي والعسكري، بدأها بإقامة معرض بدار المشاة بمحافظة القاهرة، ويشارك في هذا المعرض نحو ٥٠ عارضًا من الأشخاص ذوي الإعاقة، ويضم العديد من المنتجات والمشغولات اليدوية المُصنعة من قبل الأشخاص ذوي الإعاقة، ويتم عرض هذه المنتجات بواسطتهم، وأيضًا من خلال الجمعيات العاملة في مجال الإعاقة، للتأكيد على أهمية الدور الهام والفعال الذي تقوم به مؤسسات المجتمع المدني.

وأشارت إلى أن الهدف من إقامة هذه المعارض هو دمج الأشخاص ذوي الإعاقة في المجتمع، وإبراز جهودهم ومساهمتهم في الاقتصاد المصري، والعمل على تمكينهم اقتصاديًا، وتشجعيهم على الاستمرار في إنتاج وتقديم منتجاتهم المختلفة التي تعمل على دفع عجلة الاقتصاد بالدولة، الأمر الذي يسهم بالضرورة في تغيير نظرة المجتمع تجاه الأشخاص ذوي الإعاقة ويعمل على تقديمهم كأشخاص فاعلين في المجتمع.

وأشادت بالدور الهام الذي تقوم به قوات الدفاع الشعبي والعسكري في سبيل دمج الأشخاص ذوي الإعاقة في المجتمع وتعزيز دورهم، ونبذ التمييز والتأكيد على الوحدة الوطنية.

 

 

تعليقات فيسبوك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *