أخبار عاجلة

مايا مرسي تستعرض خطط “القومي للمرأة” أمام “تضامن النواب”

 

شاركت الدكتورة مايا مرسي، رئيس المجلس القومي للمرأة، خلال اجتماع لجنة التضامن الاجتماعي والأسرة والأشخاص ذوي الإعاقة بمجلس النواب، برئاسة النائب الدكتور عبد الهادي القصبي، عبر تقنية الفيديو كونفرانس، اليوم الأربعاء، خلال مناقشة مشروع موازنة المجلس القومي للعام المالي الجديد 2023/2024.

 

جاء ذلك في سياق تمثيل مايا مرسي لمصر في الدورة 85 للجنة القضاء على التمييز ضد المرأة (السيداو)، وهي الآلية الأممية لحقوق الإنسان المكونة من خبراء مستقلين؛ حيث تراقب تنفيذ اتفاقية القضاء على جميع أشكال التمييز ضد المرأة، تتألف من 23 خبيرًا في مجال حقوق المرأة من جميع أنحاء العالم.

وتساءل النائب عبد الهادي القصبي، عن الوضع التنفيذي لأنشطة وبرامج المجلس بفاعلية؛ لا سيما مع الانخفاض التي يشهده مشروع الموازنة العامة للعام المالي الجديد 2023/1024 بواقع 66.4 مليون جنية، وهو نفس الأمر الذي نوهت به النائبة رضوى جعفر، وكيلة اللجنة.

واستعرضت مرسي أبرز المشروعات التي عمل عليها المجلس القومي للمرأة خلال العام المالي الجاري، لا سيما في ما يخص التمكين الاقتصادي، في القرى والريف، قائلةً: “نعمل على تمكين المرأة في فتح مشروعاتها، ومساعدتها على المساهمة بفاعلية في زيادة الدخل للأسرة”.

وأشارت مرسي إلى أن أحد هذه المشروعات هو تدوير المخلفات لا سيما واتجاه الدولة بالتركيز على المشروعات الخضراء.

وشددت مرسي على ضرورة التوصية بتعزيز وزارة التخطيط للباب السادس خلال السنة المالية الجديدة، للتمكن من تنفيذ المشروعات التي يضعها المجلس ضمن أولوياته.

 

تعليقات فيسبوك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *