أخبار عاجلة

تركيب بوابات جديدة مخصصة لذوي الهمم بالخط الثالث لمترو الأنفاق

أضافت الشركة الفرنسية آر ايه تي بي ديف للنقل كايرو – المسؤولة عن إدارة وتشغيل الخط الأخضر الثالث لمترو الأنفاق، خدمة جديدة لركاب المترو من المواطنين ذوي القدرات الخاصة، في سبيل تسهيل حركة التنقل لهم عبر الخط وضمانا لإرضاءهم على الخدمة المقدمة.

وأوضحت الشركة في منشور عبر صفحتها الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، أنه تم تركيب بوابات جديدة مخصصة لاستخدام ذوي الهمم في أحدث المحطات التي تم افتتاحها بالخط الأخضر الثالث، مضيفة أنه سيتم تعميم الإجراء في باقي محطات الخط الثالث تباعا

وأشارت شركة RATP الفرنسية، إلى أن ذلك يأتي إلى جانب ما تم توفيره من وسائل أخرى متنوعة لمساعدة ذوي الهمم على اجتياز رحلتهم بدون أي معوقات، بما في ذلك المصاعد والسلالم المتحركة والمقاعد المخصصة لهم على متن القطار إلى جانب موظفي خدمة العملاء المتواجدين في كافة المحطات على أتم استعداد لتقديم المساعدة وقت الطلب.

وفي وقت سابق، دربت الشركة الفرنسية، عددًا من أصحاب الهمم والاحتياجات البصرية، وأدمجتهم في مختلف جوانب الحياة بهدف تحقيق أقصى استثمار لقدراتهم ولكل الإمكانات المتاحة.

وأشارت الشركة إلى أن ما تقوم به يأتي في ضوء تجهيز محطات الخط الأخضر الثالث لمترو أنفاق القاهرة بكل الإمكانات والمرافق المطلوبة ومصممة وفقا للمقاييس العالمية المخصصة لذوي الهمم.

تعليقات فيسبوك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *