أخبار عاجلة

علي الحجار يحيي احتفالية نقابة الصحفيين بمئوية سيد درويش … تُذاع على “الحياة”

يحيي الفنان الكبير على الحجار احتفالية نقابة الصحفيين، التي تنظمها اللجنة الثقافية والفنية بمناسبة مرور 100 عام على رحيل فنان الشعب سيد درويش، تحت عنوان “مئوية فنان الشعب”، وذلك يوم الأحد 10 سبتمبر برعاية قناة “الحياة”.

أكد محمود كامل وكيل النقابة ورئيس اللجنة الثقافية والفنية أن الاحتفالية الكبرى ستقام على مسرح النقابة فى تمام الساعة الثامنة والنصف مساءً، وتنقلها قناة “الحياة” حصريًا على الهواء مباشرة.

يطرب الفنان على الحجار بصحبة فرقته الموسيقية خلال الاحتفالية بعدد من أهم أغنيات فنان الشعب، حيث أكد كامل أن الاحتفالية هي الأولى في سلسلة الاحتفالات المصرية بمئوية سيد درويش أحد أكبر النوابغ الفنية، الذى لعب دورًا كبيرًا فى تطور الموسيقى العربية، وأحد أبرز مجدديها، الذى ارتبطت أعماله بهموم الشعب فى فترة التحولات الوطنية والفنية والفكرية، التي صاحبت ثورة ١٩، كما يعد مؤسس النهضة الموسيقية في مصر والعالم العربي

أشار محمود كامل إلى أن نقل الاحتفالية لكل الشعب المصرى، والشعوب العربية عبر قناة “الحياة” يعد رسالة تؤكد ريادة الفن المصري في الوطن العربي.

يقام على هامش الاحتفالية معرض بورتريه وكاريكاتير مستوحى من أعمال سيد درويش في بهو مبنى نقابة الصحفيين، ويفتتح المعرض في تمام الساعة الثامنة مساءً.

وقال محمود كامل إن الحفل يحضره الزملاء الصحفيون أعضاء النقابة، وعدد من الشخصيات العامة والفنانين، كما ستوضع شاشات عرض خلال الحفل بأدوار النقابة حتى يتمكن أكبر عدد من متابعة الحفل.

وجه كامل الشكر للقائمين على الشركة المتحدة وإدارة قناة “الحياة” لرعايتها الاحتفالية، مشيرًا إلى أن هذا التعاون المثمر هو بداية لأنشطة ثقافية وفنية عديدة تستهدف تعريف الأجيال الجديدة برموز الثقافة والفن، الذين يمثلون قوة مصر الناعمة، والذين قدموا لمصر أدوارًا وطنية على مدار تاريخ مصر الحديث.

كما وجه الشكر لنقيب الصحفيين خالد البلشي على جهوده الكبيرة في التحضير للاحتفالية الكبرى وخروجها للنور.

 

تعليقات فيسبوك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *