أخبار عاجلة

القومى للإعاقة: الدولة المصرية تسير فى طريقها الصحيح لدعم ذوى الهمم

أكدت الدكتورة إيمان كريم، المشرف العام على المجلس القومي للأشخاص ذوي الإعاقة، أن عدد الأشخاص ذوي الاعاقة حوالي 11 مليون شخص وفق آخر إحصائية رسمية صادرة في عام 2017، مشيرا إلى أن نسبة الرجال مساوية للمرأة في عدد ذوي الاعاقة.

وأضافت الدكتورة إيمان كريم، خلال لقاء ببرنامج “الحياة اليوم”، مع الاعلامي محمد مصطفى شردي، على قناة الحياة، أن الدولة المصرية تسير في طريقها الصحيح لدعم ذوي الإعاقة وحققوا انجازات كثيرة بفضل القيادة السياسية، قائلة: “أنا على إيمان كامل بمشاركة كل فئات المجتمع في التنمية، ونسبتنا 10% تقريبا من الشعب المصري دون النظر للأسر”.

وأشارت الدكتورة إيمان كريم، إلى أنهم شاركوا في وضع الدستور عام 2014 وتم إدراج 9 بنود من حقوق ذوي الاعاقة لأول المرة في الدستور المصري، ثم بعدها صدر قانون 10 لسنة 2018 ولم يترك قطاع إلا ووضع فيه ذوي الإعاقة وهو قانون عبقري.

كما أشادت الدكتورة إيمان كريم، المشرف العام على المجلس القومي للأشخاص ذوي الإعاقة، ببروتكول التعاون بين الهيئة الوطنية للانتخابات والمجلس القومي للأشخاص ذوي الإعاقة، مؤكدة أنه الأول من نوعه لتمكين ذوي الاعاقة في الانتخابات الرئاسية المقبلة والتعلم من المشاركات في الانتخابات السابقة.

تعليقات فيسبوك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *