أخبار عاجلة

عبد المنعم الشرقاوي: «الوطنية لتكنولوجيا ذوى الإعاقة» تستهدف التحول إلى بيت خبرة متكامل

تستهدف الأكاديمية الوطنية لتكنولوجيا المعلومات للأشخاص ذوى الإعاقة من خلال مركز التميز التابع لها التحول إلى بيت خبرة EXPERT HOUSE متكامل يضم مجموعة من الكفاءات لدعم تطوير كافة أشكال التكنولوجيات المساعدة لأصحاب القدرات الخاصة خلال المرحلة المقبلة

وقال الدكتور عبد المنعم الشرقاوى رئيس الأكاديمية إن القيادة السياسية تولى اهتماما بالغاً بملف دمج وتمكين أصحاب الهمم فى المجتمع منذ 2018 والذى أطلق عليه “ عام الأشخاص ذوى الإعاقة “ بالتزامن مع إصدار قانون رقم 10 الخاص بحقوق الأشخاص ذوى الإعاقة ولائحة تنفيذية.

وأوضح الشرقاوى فى حوار مع “ المال “ أن الأكاديمية تأسست فى عام 2019 كمركز تابع لوزارة الاتصالات وبدأت عملها بالقرية الذكية فى مدينة السادس من أكتوبر بشكل مؤقت من أجل دمج وتمكين الأشخاص ذوى الإعاقة باستخدام التكنولوجيا وبالأخص تقنيات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بناءً على قرار ودعم الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات .

وإلمح إلى أن هدف الأكاديمية الأساسى يتمثل فى دعم تطوير وإتاحة التكنولوجيات مساعدة لذوى الإحتياجات الخاصة لاسيما وأن الكثير من الحلول مستوردة من الخارج وأن الاتجاه العام حاليا هو توطين هذه الصناعة نظرا لارتفاع تكلفتها.

وعرف مفهوم التكنولوجيا المساعدة بأنها أى أداة سواء كانت برنامج أو تقنية تساعد الشخص على ممارسة حياته أو مزاولة عمله بشكل طبيعى

تعليقات فيسبوك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *