أخبار عاجلة

مركز الملك سلمان للإغاثة يدشِّن برنامج نور السعودية لمكافحة العمى في المغرب ويختتم البرنامج في غامبيا

دشّن مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية برنامج نور السعودية التطوعي لمكافحة العمى والأمراض المسببة له في إقليم النواصر بالمملكة المغربية، والذي ينفذ خلال الفترة من 27 أكتوبر وحتى 3 نوفمبر 2023م، وذلك بالتعاون مع مؤسسة البصر العالمية.

وقام الفريق الطبي التطوعي التابع للمركز منذ بدء البرنامج حتى الآن بالكشف على 2.479 حالة، بالإضافة إلى إجراء 85 عملية لإزالة المياه البيضاء، وصرف 354 نظارة طبية.

كما اختتم مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية برنامج نور السعودية التطوعي النوعي لمكافحة العمى والأمراض المسببة له في مدينة بنجول عاصمة جمهورية غامبيا، بالتعاون مع مؤسسة البصر العالمية، والذي نُفذ خلال اسبوع.

وكشف الفريق الطبي التابع للمركز خلال الحملة على 3.000 فرد، وصرف 500 نظارة طبية، إلى جانب توزيع 3.000 أدوية علاجية، وإجراء 268 عملية جراحية لإزالة المياه البيضاء تكللت جميعها بالنجاح التام ولله الحمد.

ويأتي ذلك ضمن المشاريع الإنسانية التي تقدمها المملكة عبر ذراعها الإنساني مركز الملك سلمان للإغاثة لدعم القطاع الصحي ومساعدة المرضى والمصابين بأمراض العيون في مختلف الدول والشعوب ذات الاحتياج حول العالم.

 

 

 

تعليقات فيسبوك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *