أخبار عاجلة

«التضامن»: نقدم الرعاية لـ9 ملايين ضيف فى مصر

أشادت نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعى، بالعلاقات الوثيقة التى تجمع مصر وهولندا، مستعرضة- خلال استقبالها، أمس، وزير التجارة الخارجية والتعاون الإنمائى الهولندى، جيوفرى فان لوين- جهود الدولة المصرية والهلال الأحمر المصرى ومؤسسات المجتمع المدنى إزاء ما يشهده قطاع غزة من عدوان، وانهيار لمقومات الحياة الإنسانية، وتردى الأوضاع الإنسانية فى غزة.

وقالت إن الجهود المبذولة من قِبَل الهلال الأحمر المصرى أسفرت عن إرسال 4 آلاف شحنة بوزن 68 ألف طن من المساعدات الإنسانية عبر معبر رفح، كما سهلت دخول مساعدات الأشقاء العرب بإجمالى ٩٥٠٧ أطنان، مؤكدة حاجة الشعب الفلسطينى إلى المزيد من المساعدات.

وأوضحت أن وزارة التضامن الاجتماعى تدعم الفلسطينيين بالعريش، بالتنسيق مع محافظة شمال سيناء، فيما يرعى الهلال الأحمر المصرى العابرين من معبر رفح ويقدم الخدمات الإغاثية، والدعم النفسى، والخدمات الإغاثية المختلفة لهم، كما أسهم الهلال الأحمر المصرى فى توصيل المعونات القادمة من التحالف الوطنى لدعم العمل الأهلى التنموى ومنظمات الأمم المتحدة وعدد من دول العالم ومنظمات الأمم المتحدة.

كما يتم استقبال الجرحى والأطفال الرضع بالمستشفيات على مستوى 8 محافظات. وتطرق اللقاء إلى أولويات المساعدات الإنسانية التى يحتاجها القطاع من المساعدات الغذائية والطبية وآليات الدعم اللوجستى لتسهيل نقل المعونات، كما تم تناول الخدمات وآليات الرعاية المقدمة لضيوف مصر.

وأعلنت الوزيرة عن استقبال مصر 9 ملايين ضيف على أرضها تقدم لهم جميع آليات الرعاية، مشيرة إلى الدور الذى تقوم به الوزارة فى إطار الإغاثة، حيث تعمل من خلال 28 مركزًا للإغاثة.

إضافة إلى غرفة العمليات تحت مظلة رئيس مجلس الوزراء، مثمنة جهود الهلال الأحمر المصرى فى مجال الإغاثة المحلية والدولية. وأكد وزير التجارة الخارجية والتعاون الإنمائى الهولندى الدور المحورى للدولة المصرية فى القضية، وتطلعه لمزيد من التعاون المشترك مع وزارة التضامن الاجتماعى فى عدد من مشروعات التعاون.

تعليقات فيسبوك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *