أخبار عاجلة

«الشمول المالي والحقوق المصرفية لذوي الهمم» مبادرة بمركز الأشخاص ذوي الإعاقة بجامعة المنصورة

نظم مركز الأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة بجامعة المنصورة، فعاليات مبادرة البنك المركزي المصرى بعنوان «الشمول المالي والحقوق المصرفية لذوي الهمم، بكلية الحقوق في ضوء دعمها للطلاب من ذوي الإعاقات المختلفة.

حضر المبادرة دكتور وليد الشناوي عميد كلية الحقوق، ودكتور تامر صالح وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب، ودكتورة نيڤين عبد الخالق مدير مركز خدمات الأشخاص ذوي الإعاقة، ودكتورة سارة زيدان نائب مدير المركز، ودكتورة شيماء شاكر منسق المركز بكلية الحقوق، ومسئولى مبادرة البنك المركزي.

شارك بالفعاليات حوالي 50 طالبا وطالبة من ذوي الإعاقة المختلفة، وترجمت وئام عبدالمجيد الفعاليات للغة الإشارة على مدار اليوم.

وقال الشناوي، إن هذه الفعالية تعكس اهتمام جامعة المنصورة بصفة عامة وكلية الحقوق بصفة خاصة بحقوق ذوي الهمم، بالإضافة إلى استعداد الكلية لدعم المؤسسات الحكومية وشبه الحكومية والمدنية في تقديم الدعم لذوي الهمم.

وأكدت دكتورة نيفين عبد الخالق، أن الدولة المصرية تولى اهتمامًا كبيرًا بذوي الاحتياجات الخاصة ورعايتهم ودعم حقوقهم، وتأتي المبادرة لدعم وتسهيل حقوق ذوي الهمم والتي تتسق مع رؤية مصر 2030، ويهدف من خلالها تدريب الكوادر البشرية على ريادة الأعمال، ولمعرفة حقوقهم المصرفية وكيفية التعامل مع البنوك.

كما تحدث محمد مصطفى المدير التنفيذي للبنك المصري تنمية الصادرات، وسارة سيد مديرة قطاع الشئون المالي للبنك عن الخدمات والتيسيرات التي يقدمها البنك للأشخاص من ذوي الهمم.

 

تعليقات فيسبوك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *