أخبار عاجلة

الصوفي يدشن توزيع الأجهزة التعويضية والأدوات المساعدة لذوي الإعاقة بحجة

دشن محافظ حجة هلال الصوفي  المرحلة الثانية من مشروع تأثيث فرع صندوق رعاية وتأهيل المعاقين وتوزيع الاجهزة التعويضية والأدوات المساعدة للأشخاص ذوي الإعاقة.

تستهدف المرحلة الثانية من المشروع بدعم وتمويل الصندوق المركز الرئيسي 200 من ذوي الاعاقة بالمحافظة.

ويتضمن المشروع عربات لفئتي الأطفال والكبار وأجهزة طبية تعويضية وأدوات مساعدة متنوعة” كراسي حمام – مشايات – عكازات – عصى مكفوفين – فرش طبية ” بالإضافة إلى أثاث للفرع.

وفي التدشين ثمن المحافظ الصوفي دور صندوق رعاية وتأهيل المعاقين في دعم فرع المحافظة في حجة والجهود التي يبذلها الفرع في الارتقاء بمستوى الأداء وتقديم الأجهزة التعويضية والأدوات المساعدة لذوي الإعاقة.

وأكد الاستعداد لتذليل كافة الصعوبات التي تواجه فرع الصندوق ومساندة كافة الجهود اللازمة لتطوير الخدمات والاهتمام بهذه الشريحة التي تستحق الدعم اللازم .

فيما أوضح مدير الصندوق بالمحافظة يحيى النعمي أن المرحلة الثالثة من المشروع تستهدف ألف و 500، فيما استهدفت المرحلة الأولى 250 معاقا من بينها 200 عربة من كافة المديريات.

وأشار الى أن وجود أكثر من 50 ألف من ذوي الإعاقة في عموم مديريات المحافظة بحاجة الى الدعم والاهتمام، مؤكدا ضرورة تضافر الجهود لتوفير الاحتياجات لهم، مثمنا اهتمام قيادة المحافظة بفرع الصندوق ودعم المركز الرئيسي للصندوق.

حضر التدشين رئيس جمعية قنوات الأمل لذوي الإعاقة في حجة صادق شمهان.

تعليقات فيسبوك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *