أخبار عاجلة

خدمات وزارة التموين لذوي الهمم 2023

أعلنت وزارة التموين والتجارة الداخلية، عن تقديمها العديد من الخدمات والتيسيرات لذوي الهمم ( الاحتياجات الخاصة)، سواء من العاملين بجهاتها التابعة، أو من المواطنين، وذلك في إطار اهتمام الدولة بذوي الاحتياجات الخاصة، والعمل دائما على تيسير إجراءات جميع الخدمات المقدمة إليهم.

خصصت وزارة التموين بتخصيص شباك خاص، لذوي الهمم داخل جميع  مراكز الخدمة المطورة، وكذلك مكاتب التموين،وذلك بهدف تيسير تقديم الخدمات لذوي الاحتياجات الخاصة، بالشكل اللائق، واتمام الخدمة التموينية بالسرعة المطلوبة

كما وضعت وزارة التموين ذوي الاحتياجات الخاصة، ضمن الفئات المستحقة لإضافة أبنائها إلى البطاقة التموينية، وفقا للقرار الصادر ديسمبر الماضي.

كما اهتمت وزارة التموين بذوي الاحتياجات الخاصة، من العاملين لديها، وفقا لتوجهات الدولة، حيث أن نسبة العاملين من ذوي الهمم داخل وزارة التموين، وكذلك الجهات التابعة، بلغت نحو 8.75%, وهذه النسبة  تفوق نسبة ال 5% المقررة ، حيث يعمل لديها نحو 76 موظف من ذوي الاحتياجات الخاصة.

كما حرصت وزارة التموين والتجارة الداخلية، على مساعدة موظفيها من ذوي الاحتياجات الخاصة، في استخراج كارت
الخدمات المتكاملة، وكذلك توفير أجهزة تعويضية لمن يحتاج إليها، وذلك بالتعاون مع وزارة التضامن الاجتماعي.

كما تم إعفاء العاملين من ذوي الهمم، من دفع رسوم الإشتراك في أوتوبيسات وزارة التموين والتجارة الداخلية، وكذلك، الحرص على وجود تمثيل مناسب من ذوي الهمم في الرحلات والمصايف.

كما حرصت وزارة التموين والتجارة الداخلية، على مساعدة موظفيها من ذوي الاحتياجات الخاصة، في استخراج كارت
الخدمات المتكاملة،وكذلك توفير أجهزة تعويضية لمن يحتاج إليها، وذلك بالتعاون مع وزارة التضامن الاجتماعي.

كما تم إعفاء العاملين من ذوي الهمم، من دفع رسوم الإشتراك في أوتوبيسات وزارة التموين والتجارة الداخلية، وكذلك، الحرص على وجود تمثيل مناسب من ذوي الهمم في الرحلات والمصايف .

تعليقات فيسبوك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *