أخبار عاجلة

صالون التميز يعلن الأسماء الفائزة بمجال الشعر نسخة البعد الرابع

أصدرت منذ أيام هيئة تقييم مسابقة الأقلام الجادة برعاية صالون التميز للكاتبة منال الأخرس

بنسختها الجديدة ( البعد الرابع) الأسماء الفائزة في مجال القصة و قالت منال الأخرس رئيس منتدى الأديبات والمبدعات رئيس صالون التميز أنه : تم ذكر المعايير التي تم الاستناد إليها ولما كانت جوائزنا نشرا وليست مالا بحكم ان جموع المثقفين قادرة علي تنظيم ذاتها بعيدا عن سطوة رأس المال وأن تعرفنا علي بعضنا البعض جدير بخلق تيار أدبي قادر علي فكرة ان الوعي اقوي سلاح حيث قدرته علي توجيه مصائر البشرية .
ونأمل ان يكون اصدارنا القادم من القدس المحررة وفي مجال الشعر قال الكاتب والناقد بهاء الصالحي أمين عام لجنة التقييم : أن اللغة وأسلبة الشعر حيث تأثر الشاعر كمثقف موضوعي وكائن عضوي يتفاعل مع الحياة في مساربها ومدي توافق الاحتياجات المثالية مع طبيعة الواقع حيث العالم المثال والعالم الواقع حيث نظرية الانعكاس والنظرية المثالية عند أفلاطون ومن هنا تكون الواقعية اتجاه ولكن عبر أدوات الجنس الادبي مع اعتبار تاريخه الذي يعد سلطة تاريخية حيث الموسيقي النابعة من سيمترية اللغة العربية الموروثة .


ولكننا راعينا الموضوع اولا مع الحد الأدنى من الالتزام بالصورة القياسية وذلك تأسيسا علي ان اللغة العربية توافقية وليست توفيقية وبالتالي تكون الصورة الشعرية نوعا من التجديد حيث يقوم الشاعر بمحاولة تطويع اللغة للمعاني المتوافرة بفعل مفردات تفاعلية قائمة علي أهمية التفاعل الإنساني والعولمة الاجتماعية القائمة بفعل سطوة أدوات التواصل الاجتماعي التي تخلق مفردات جديدة في اللغة المحكية.
و أشارت الكاتبة منال الأخرس في النهاية نعلن تقديرنا لكل من أعطانا فرصة للتعلم من تميزه الإبداعي، وكذلك اثري أنفسنا بنظرته للحياة إبداعيا فأزال عن أنفسنا قلق الروح الباحثة عن الحقيقة خلف غيوم كثيرة يفرزها الصراع . وإلى حضراتكم أسماء الفائزين في مسابقة الأقلام الجادة نسخة البعد الرابع مجال الشعر :
اسم الفائز_ _اسم القصيدة_ الدولة _ وهي كالتالي :
١_ حسين عدنان تقي _طريقك قدامك_ لبنان
٢_ نادية واحدي _ حلمي في احتضار_ الجزائر
٣_ ليلي الخمليش_ ثقوب الحلم _ المغرب
٤_ سدرة عمر وحوود _وردة بين الركام_ سوريا
٥_ محمد محمد حسن عثمان _ ناح الحمام _ مصر
٦_السيد أحمد الجمال _ قصيدة الحرب_ مصر
٧_ سحر محمد دغيدي_ بلا عوده _ مصر
٨_ أحمد والي _هل سويتني قمرا _ مصر
٩_ محمد شحاته سيد _ في مدح سيناء _ مصر
١٠_ صلاح سالم عروة_ من أعطاك عنواني_ مصر
١١_ عبدالعظيم عمران _نهر النور_ مصر
١٢_ معتز قطب _قيس والقدس _فلسطين
١٣_ إيهاب فاروق عبدالعزيز _ ذبول قلب ( حلم يتم ) _ مصر
١٤_ احمد حمدي ابراهيم _ الخارطة _ مصر
١٥ _ محمد يوسف عرابين_ رسول الله_ مصر
١٦_ أحمد إبراهيم أحمد النظامي _ عزف على رموش الثريا _ اليمن
١٧_ سمر بركات ، الله خالقها _ مصر
١٨_ محمد جمال مخلوف _ انا لو مت _ مصر . ١٩ _ إبراهيم شعير _ التقرير _ مصر………… وانتظروا قرييا الأسماء الفائزة في مجال المقال الأدبي ..

تعليقات فيسبوك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *