أخبار عاجلة

وزيرة التضامن: سنطلق منهجاً جديدا للحضانات يعتمد على التنشئة

قالت نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي إنهم بصدد إطلاق منهج جديد للحضانات عن قريب، مشيرة إلى اهتمام الوزارة بتطوير منهج الحضانات.

وأوضحت وزيرة التضامن الاجتماعي:”نعمل على المنهج القائم على الطفل والأسرة وتحقيق المساواة بين النوعين فى التنشئة، حيث تشير الدراسات إلى أن السنوات الأربع الأولى هي المسئولة عن تشكيل 60% من فكر واتجاهات ومفاهيم وسلوكيات الطفل”.

كانت نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي والدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني قد شهدا الحوار المجتمعي الذي عقدته اللجنة الوطنية للتربية الإيجابية تحت رعاية وزارة التضامن الاجتماعي حول ” مسودة الاستراتيجية الوطنية للتربية الإيجابية”.

جاء ذلك بحضور جيرمي هوبكنز ممثل منظمة الأمم المتحدة للطفولة “يونيسف” ، وممثلي وزارات الصحة والسكان والشباب والرياضة والثقافة، والمجلس القومي للطفولة والأمومة والمركز القومي للبحوث الاجتماعية والجنائية وممثلي الأزهر الشريف والكنيسة،وممثلي تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين وعدد من الخبراء والإعلاميين.

ويهدف الحوار المجتمعي إلى التوافق حول المحاور الرئيسية للاستراتيجية الوطنية الخاصة بالتربية الإيجابية وتحديد ملامح الخطة التنفيذية التي تدعم القيم الإيجابية داخل الأسرة وقيمة المشاركة والحوار بين الزوجين، بجانب دعم عدم التمييز بين الأبناء.

 

تعليقات فيسبوك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *