أخبار عاجلة

50 عقد عمل لذوي الهمم

قال وزير العمل حسن شحاتة، إنه تم توجيه كل المديريات لتنفيذ خطة الحصر والتدريب والتشغيل، حيث تم تعيين أكثر من 13 ألفا من ذوي الهمم منذ بداية 2023 حتى الآن، وكذلك دمج ذوي الهمم بكل خطط وبرامج الوزارة لتدريبهم وتأهيلهم لسوق العمل

جاء ذلك خلال تسليم الوزير ومحافظ الجيزة أحمد راشد اليوم الأحد بديوان عام المحافظة، 50 عقد عمل لذوي الهمم من بين 150 عقدًا تم توفيرهم لأصحاب الاحتياجات الخاصة، وذلك بحضور عدد من النواب.

وأضاف الوزير أن تسليم هذه العقود يأتي استمرارًا لتنفيذ خطة الوزارة بشأن ذوي الهمم وتنفيذ توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي بدمجهم في سوق العمل، بجانب تنفيذ القانون رقم 10 لسنة 2018 بشأن نسبة الـ5%.

من جانبه.. قال محافظ الجيزة إن الدولة تعمل جاهدة لتسهيل سبل المعيشة لذوي الهمم وضمان تمتعهم بجميع حقوقهم ودمجهم بالمجتمع والمشاركة بفاعلية بجانب باقي فئات المجتمع، فضلًا عن توفير الرعاية والخدمات التدريبية والتأهيلية الملائمة وإتاحة الفرص لهم.

وأكد أن التدريب المهني يأتي على رأس أولويات الدولة التي أرسى دعائمها الرئيس السيسي لدعم المشروعات القومية بتوفير العمالة المدربة الماهرة.. مشيدًا بذوي الهمم وما حققوه من إنجازات غير مسبوقة بمختلف المحافل والمناسبات مما يعكس القدرات الاستثنائية التي يتمتعون بها وإمكانياتهم غير المحدودة على مجابهة التحديات وتجاوزها، وكذلك رغبتهم الدائمة في المساهمة وأداء دورهم في بناء وتنمية الوطن.

ونوه راشد بالتعاون الكامل مع وزارة العمل في تنظيم العديد من الملتقيات الخاصة بذوي الهمم؛ لتمكينهم وتنمية مهاراتهم وإتاحة الخدمات التدريبية والتأهيلية لهم واكتشاف مواهبهم وصقل إبداعاتهم الكامنة.

وبدوره.. قال وكيل مديرية العمل بالجيزة محمد رمضان، إن تسليم هذه العقود تأتي ترجمة لرؤية الرئيس السيسي في دمج ذوي الهمم بالمجتمع وتمكينهم من المشاركة الفاعلة بمختلف المجالات.

وأضاف أن هذه العقود تعتبر خطوة هامة على طريق تحقيق هذه الرؤية، ونأمل أن تشجع المزيد من الشركات على فتح أبوابها أمام تشغيل ذوي الهمم.. منوهًا بأن ذوي الهمم هم أصحاب قدرات وإبداعات لا حصر لها ولديهم الكثير ليقدموه للمجتمع.

وأوضح أن توفير فرص العمل لذوي الهمم مسؤولية وطنية تقع على عاتقنا جميعًا.. مقدمًا الشكر لوزير العمل على اهتمامه بدعم ذوي الهمم وتمكينهم من الاندماج بسوق العمل، وكذلك محافظ الجيزة على التعاون المثمر مع وزارة العمل لتنفيذ هذا المشروع وتوفير فرص العمل للشباب بكل المجالات.

 

وتبادل الوزير والمحافظ دروع التكريم، كما تم تكريم ممثلي الشركات التي وفرت فرص عمل لذوي الهمم، وتفقد الوزير مواقع العمل والإنتاج، وإطلاق البث التجريبي للمنصة الإلكترونية للعمالة غير المنتظمة بالمحافظة.

تعليقات فيسبوك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *